أخبار الآن | مصر – reuters

 

يُعقد مهرجان الجونة السينمائي الدولي الثالث خلال الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر/أيلول المقبل بمدينة الغردقة المصرية.
وقال مدير المهرجان انتشال التميمي: “قال إن هذه الدورة ستشهد عرض مجموعة من أبرز الأفلام التي سبق وعرضت في مهرجانات عالمية مثل كان وتورنتو”، وأضاف أن “مهرجان الجونة السينمائي هو المهرجان الوحيد في المنطقة الذي ستكون عروضه العربية كلها عروض أولى”.
وأكدت الفنانة بشرى، مدير عمليات المهرجان عدم حضور الفنان المصري العالمي رامي مالك كما كان متوقعا، لانشغاله بتصوير فيلم “جيمس بوند” الجديد في بريطانيا، لافتة إلى أن إدارة المهرجان وجهت له الدعوة في الدورتين السابقتين إلا أنه في كل مرة يكون مشغولا بتصوير أحد الأفلام.
ومن الأفلام العربية المعروضة بالمهرجان الفيلم السوداني الحاصل على دعم مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية عبر “صندوق ستيب” والذي يحمل عنوان “ستموت في العشرين” للمخرج أمجد أبوالعلا ليكون عرض الفيلم الأول أفريقيا في “الجونة” على أن يعرض بعد ذلك مباشرة في نادي السينما الإفريقية بدار الأوبرا المصرية في عرض خاص.
وسيتضمن المهرجان العرض العالمي الأول لفيلم “لما بنتولد” في قسم “أفلام خارج المسابقة”، وهو آخر سيناريو للكاتبة المصرية الراحلة نادين شمس، وإخراج تامر عزت في ثاني تجاربه الإخراجية الروائية الطويلة بعد فيلمه الروائي الأول “الطريق الدائري”، وهو بطولة عمرو عابد، وسلمى حسن، والمطرب أمير عيد عضو فرقة “كايروكي” في أول مشاركة سينمائية له، وحنان سليمان وسامح الصريطي.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مشاركة عربية ودولية في مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية

مهرجان فرنسي مميز..1500 توأم بملابس متطابقة