أخبار الآن | السويد – cnn

وجه ممثلو الادعاء السويدي إلى مغني الراب الأمريكي “A$AP Rocky” تهمة الاعتداء إثر شجار في ستوكهولم في يونيو (حزيران).
وتم احتجاز المغني البالغ من العمر 30 عامًا – واسمه الحقيقي هو راكيم مايرز – منذ 3 يوليو(تمّوز)، بعد مواجهة في العاصمة السويدية في 30 يونيو(حزيران).
أكد محامي مغني الراب ، سلوبودان يوفيتش ، أنه كان يدافع عن نفسه بعد تعرضه للاعتداء وأن موكله بريء.
لكن المدعي العام السويدي دانييل سونسون يدعي أن “A$AP Rocky” ورجلين آخرين قاموا بالاعتداء على الضحية بزجاجة ، حسب ما جاء في وثائق المحكمة .
وقد اتُهم الثلاثة بتورطهم في المشاجرة وسيبقون رهن الاحتجاز حتى المحاكمة.
وقال سونسون أنه بعد مراجعة مواد الفيديو وإفادات الشهود يتبيّن أن هذه الأحداث تشكل جريمة وذلك على الرغم من مزاعم الدفاع عن النفس.
وأضاف سونسون: “كانت تصريحات الطرف الذي تم الاعتداء عليه مدعومة بتصريحات الشهود”.

PARIS, FRANCE - JUNE 22: ASAP Rocky is seen wearing batik tshirt outside Loewe during Paris Fashion Week - Menswear Spring/Summer 2020 on June 22, 2019 in Paris, France. (Photo by Christian Vierig/Getty Images)

(Photo by Christian Vierig/Getty Images)

اعتمد المدعي العام على مقاطع الفيديو الخاصة بالهاتف الخليوي للمغني، وشريط فيديو للمراقبة من فندق غراند ومطعم قريب، ورسائل نصية من حارس شخصي للمغني يتحدث خلاله عن الاعتداء، بالاضافة الى نصوص من هاتف مساعده وتحليل الحمض النووي من زجاجة استخدمت في الهجوم.
وقال سونسون إن هناك جريحين في الهجوم ، لكن ادعاءات أحدهما أسقطت بسبب عدم كفاية الأدلة والادعاء يتعلق فقط بطرف واحد مصاب.
كما تزعم وثائق المحكمة أن “A$AP Rocky” قد ألقى الضحية بالقوة على الأرض قبل الاعتداء عليه.
واضاف سونسون ان ادعاء مضاد قدمه ايضا الحارس الشخصي لمغني الراب لكن هذه القضية أغلقت.

VANCOUVER, BRITISH COLUMBIA - JUNE 15: Rapper A$AP Rocky performs onstage during Breakout Festival 2019 at PNE Amphitheatre on June 15, 2019 in Vancouver, Canada. (Photo by Andrew Chin/Getty Images)

(Photo by Andrew Chin/Getty Images)

جذبت قضية “A$AP Rocky” انتباه فنانين مثل جاستن بيبر ، وكذلك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، الذي دعا إلى إطلاق سراحه. لكن السلطات في السويد قالت إنها لن تتأثر بالضغط الدولي.
وعلى الرغم من أن ترامب قد عرض أن يدفع شخصيًا الكفالة التي قدمها مغني الراب البالغ من العمر 30 عامًا ، فإن نظام الكفالة غير موجود في السويد.
وقال متحدث باسم هيئة الادعاء السويدية يوم الأحد أن “النظام القضائي السويدي مستقل تمامًا ولا يأخذ في الاعتبار الضغوط الخارجية من السياسيين أو غيرهم”.
وفي السياق عينه، قال دينيس مارتينسون ، الخبير القانوني في السويد: “إذا كنت تعرف النظام القانوني السويدي ، فأنت تعلم أنه لا يوجد نظام الكفالة”.
وأضاف “في الواقع ، يمنع الدستور السويدي أي وزير ، حتى رئيس الوزراء ، من التورط ، أو حتى في قول شيء عن قضية فردية”.
جاءت مشاركة ترامب في القضية بناءً على طلب عدد من المشاهير والسيدة الأولى ميلانيا ترامب تحدثت لزوجها عن محنة “A$AP Rocky”.

PARIS, FRANCE - JUNE 27: A$AP Rocky performs at Le Zenith on June 27, 2019 in Paris, France. (Photo by David Wolff - Patrick/Redferns)

(Photo by David Wolff – Patrick/Redferns)

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بعد صراع مع السرطان.. فاروق الفيشاوي يفارق الحياة

مئات المناشدات للنجم دي كابريو لانقاذ ”لؤلؤة سيبيريا“