أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

تبادل مغردون سعوديون التعليق على ارتفاع الأسعار ومطالبتهم برفع الرواتب بين وسمين كانوا ضمن الأكثر انتشارا في موقع تويتر، وتصدر وسم #الراتب_مايكفي_الحاجه قائمة الوسوم النشطة على تويتر صباح اليوم الأربعاء مسجلا أرقاما قياسية على مستوى السعودية في عدد من التغريدات.

وطالب المغردون عبر الوسم برفع رواتب جميع الموظفين السعوديين والمتقاعدين ومكافآت الطلاب والطالبات ، كما طالبوا بضبط أسعار السلع وفتح فرص توظيف جديدة للعاطلين عن العمل، مستعرضين معاناة الكثيرين من ضعف الرواتب الذي يقابله ارتفاع في أسعار مجمل السلع .

وجاء الوسم كرد فعل مصاحب لوسم #تقليص_الراتب الذي تسبب هو الآخر في ثورة عارمة بين المغردين مؤكدين أن مطالبهم بزيادة الراتب مستمرة منذ سنوات بلا مجيب، والطريف في الأمر أن وسم تقليص الراتب جاء من فهم خاطئ لبرنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ الذي أعلنته الحكومة السعودية وتطمح فيه لتقليص الإنفاق على الرواتب بتحميل ٤٠٪ منها للقطاع الخاص .

وبداية قال المغرد صاحب الحساب @r3boop313  "#تقليص_الرواتب كان ياما كان في هذا العصر والاوان كان فيه هشتاق اسمة #الراتب_مايكفي_الحاجة".

أما الإعلامي إبراهيم باشا غرد على حساب @ibrahimbasha مستغربا إسراف بعض المتسوقين قائلا "برمضان يدخل ويشتري كل اللي بالسوق لاجل فقط احساسه بالجوع واذا طلع قال #الراتب_مايكفي_الحاجه".

أما نورة شنار @Norashanar فقالت "فوق ماهو مايكفي الحاجة نعمل في شهر الخير بعبادة !! #الراتب_مايكفي_الحاجه".

وسخر أبو طلال @AmrTSa بتغريدة قال فيها "#الراتب_مايكفي_الحاجه من حسن حظ الرجال أنهم لم يجربوا معاناة النساء في ضياع أكثر من نصف راتبهن على المشاوير بدل أن يستفدن منه لتقسيط سيارة".

أما الكاتب سلمان البحيري @albhire  فقال إن سر البركة تكمن في الاستغفار مستعينا بآية من القرآن الكريم "#الراتب_مايكفي_الحاجه "فقلت إستغفروا ربكم إنه كان غفارا، يرسل السماء عليكم مدرارا، ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا".

ورأت المغردة صاحبة الحساب @A66mA66 أن المشكلة في ارتفاع الأسعار المستمر وليس في الراتب قائلة "#الراتب_مايكفي_الحاجه؟؟ المشكله مو في الراتب المشكله في ارتفاع الأسعار والأجار الله ييسر الأمور ويفرج هم كل مهموم ويرزق كل محتاج".

ووافقها خالد العماوي @khaledalamawi الرأي مركزا على المطالبة بتقليص الأسعار  مغردا "من يطالب في #تقليص_الرواتب كمن يضع الزيت على النار، طالبوا بتقليص الأسعار".

وغرض صاحب حساب @SS666UU "الشعب له أكثر من سنتين يشتكي من قلة الراتب وهاشتاق #الراتب_مايكفي_الحاجه وصل لتنرد اكثر من مره واخرتها #تقليص_الرواتب !!!".

 

واعترض ماهر بن سلطان@maher0550 قائلا "الرواتب راح تتخفض 5% مع التحول الوطني وأنتم تفكرون بزيادة !! #الراتب_مايكفي_الحاجه".

ووضح خالد العليان ‏@al3lyan15 المقصود من عبارة تقليص الراتب في تغريدة قال فيها "المقصود بـ #تقليص_الرواتب ليس تخفيضها، انما هو تقليص نسبة الرواتب من الميزانية". 

إذا أردتم عرض آرائكم على المواضيع الرائجة والتي تهمكم غردوا لحسابنا @akhbar