أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

ماندلا مانديلا وهو حفيد المناضل الجنوب افريقي ورئيسها نيلسون مانديلا، يواجه انتقادات حادة من زعماء قبليته بعد اعلان اسلامه للزواج من امرأة مسلمة تدعى ربيعة كلارك، حيث قام ماندلا بعقد قرانه عليها قبل أيام، ويواجه حفيد مانديلا أزمة في قيادة قبيلة أجداده.

تدعى قبيلة أجداده "اكزوسا"، وكشف أحد الزعماء المسلمين في جنوب افريقيا عن خبر زواج العروسين وأكد أن ماندلا أشهر اسلامه منذ شهرين، أما عن منصب ماندلا فهو يشغل حالياً عمدة "مافيزو" مسقط رأس جده، وهو عضو في البرلمان الوطني الجنوب افريقي، أما زوجته فتأتي من أسرة مسلمة ذات نفوذ وتعيش في الضاحية الجنوبية من كيب تاون، وهي الآن زوجة حفيد نيلسون مانديلا.

اقرأ أيضاً: بالصور: جولة مرعبة .. في مصانع الدمى!​

حفيد مانديلا .. يعلن اسلامه ويتزوج سيدة مسلمة

وفي عقد قرانه ألقى ماندلا خطاباً قال فيه: "أتشرف بإعلان زواجي من ربيعة كلارك في 6 من فبراير/شباط من عام 2016، وأنا هنا أعبر عن امتناني لوالديّ ربيعة وعائلتها ولكل المجتمع المسلم لترحيبهم القلبي بي".

ماندلا سيواجه مشاكل مع قبيلته وهاهو مويلو نونكونيان أحد أعضاء قيادة مقاطعة جنوب إفريقيا، أعرب عن صدمته بإسلام ماندلا وقال إنه سيمثل عقبة في طريق زعامته لقومه وأوضح أن "من مهام الزعيم ترؤس أعياد الشكر التي تشمل طقوس لا تتماشى مع تعاليم الإسلام.