أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

في كل عواصم أوروبا ستقابلك جملة (نحن نتكلم العربية)، اذا قصدت أرقى المتاجر والفنادق، أو في المستشفيات وعيادات الأطباء والصيدليات، حتى في الأسواق الحرة بالمطارات، ستجد هذه الجملة في انتظار السياح الأثرياء، الذين يأتون كل عام ليقضوا إجازاتهم السنوية، أو لمن يأتي للعلاج على نفقة الدولة أو على نفقته الخاصة. 

ويجدها كذلك من يملكون القصور والبيوت بالقرب من البحيرات أو سفوح الجبال في سويسرا أو ألمانيا أو النمسا أو فرنسا أو بريطانيا أو إسبانيا أو غيرها.

شاهدوا أيضا: كيف أثرت اللغة العربية.. وتأثرت باللغات الأجنبية؟
انفوغرافيك: ترتيب اللغة العربية بين لغات العالم من حيث الانتشار؟

ففي السنوات الأخيرة تزايد الاقبال على تعلم اللغة العربية بشكل كبير، من قبل غير الناطقين بها، وقد يضظر الأجانب الى السفر الى بعض الدول لتعلم اللغة العربية، حيث ساهمت الأحداث المتسارعة في المنطقة العربية في دفع العديد من الاجانب لتعلم اللغة العربية.

البريطانيون أكثر الجنسيات اقبالا على اللغة العربية

احتلت اللغة العربية المركز الثاني في صف اللغات الأكثر اقبالا من لدن البريطانيين، حيث سطع نجم هذه اللغة سريعا في الثانويات والجامعات، في الوقت الذي هيمنت فيه اللغة الفرنسية على المركز الأول. 

عوائق تعترض "لغة الضاد" في المجتمعات العربية!
كيف تحول "الخط العربي" من مجرد خط الى "زخرف"؟

الأمريكيون.. يقبلون على الغة العربية بعد أحداث 11 سبتمبر 

لم يعد الاقبال على اللغة العربية في الولايات المتحدة ظاهرة نادرة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول التي دفعت بعدد من الأمريكيين إلى محاولة التعرف إلى الثقافة العربية والإسلامية وزيادة معلوماتهم عن كل ما يخص العرب.
وأوضحت دراسة أمريكية حديثة أن الإقبال على تعلم اللغة العربية في الجامعات والمعاهد الأمريكية شهد ارتفاعاً ملحوظاً خلال السنة الماضية بنسبة 46% مقارنة بالعام 2006، نقلا عن تقرير لقناة "العربية" الخميس 9-12-2010.