أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (زكريا نعساني)

كشفت إمارة دبي النقاب عن أطول وشاح في العالم حطمت به الرقم القياسي السابق ودخلت به موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية . الوشاح جاء بألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة وتم تصميمه  بمناسبة الذكرى السنوية الأولى ليوم الشهيد ..

بطول  ألف وتسعمئة وواحد وسبعين مترا تدخل الامارات  مجددا موسوعة غنيس للأرقام القياسية بالوشاح الذي مدته في شوارع دبي واهدته للشهيد الاماراتي والذي تحتفي الدولة بذكراه في الثلاثين من نوفمبر تشرين الثاني من كل عام.

اختيار طول الوشاح الذي صمم من الوان العلم الاماراتي جاء ليتناسب مع نفس السنة التي اسست فيها الدولة اذ كان من المقرر ان يتم الاعلان عنه في ذكرى التأسيس أي بالثاني من ديسمبر كانون الأول لكن منظمي احتفال الوشاح قالوا إنه هدية تذكارية للجنود الذين ضحوا بارواحهم لنصرة اخوانهم باليمن وأصبح هذا الوشاح ذكرى في يوم الشهيد.

مد الوشاح استغرق عدة ساعات ليتم قياسه في شارعين متوازيين قرب مطار آل مكتوم الجديد جنوب الامارة صنعته  مطارات دبي وشركات التعاون للنقل حيث تم تسجيله رسميا في كتاب غنيس كاطول وشاح في العالم.

ليست هي المرة الاولى التي تحقق الامارات انجازا على مستوى العالم وتدخل كتاب غنيس، لكن الانتقال من البحث عن سبل الريادة الى الريادة في تخليد ذكرى ابنائها هو اكثر ما ميز هذا الانجاز الجديد.