أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان)

تمكن "زهير" وهو شاب مسلم يعمل حارس أمن في استاد فرنسا من إنقاذ أكثر من 80 ألف متفرج من الجمهور الذي كان يتابع مباراة كرة القدم بين فرنسا والمانيا داخل الملعب لحظة وقوع الاعتداءات في محيط الاستاد. 

الشاب زهير منع أحد الحاملين لتذكرة الدخول من حضور المباراة، إذ تشكك في مظهره وطريقته ومنعه من اجتياز البوابات لينقذ حياة جمهور الحاضرين، فهل يستحق لقب "البطل". 

شاهدوا أيضا: مهندس مغربي.. من بين العرب المغتالين برصاص داعش بباريس!
اكتشف التسلسل الزمني لاعتداءات باريس الدموية!

وكشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن "زهير" الذي لم تفصح وسائل الإعلام عن اسمه كاملاً ولم تنشر صوره، يتولى مهمة حراسة البوابة الخارجية لاستاد باريس حيث كانت تقام مباراة منتخبي فرنسا وألمانيا، منع الانتحاري من الدخول الى الملعب لأنه اشتبه فيه، وبالفعل تم الكشف بعدها عن ارتداء هذا الرجل سترة ناسفة إذ قام بتفجيرها أثناء محاولته الهرب من فحص الأجهزة الأمنية".

شاهد أيضا: بالصور: كيف كانت ردة فعل "هولاند" حين سماعه نبأ الهجمات على باريس؟

في نفس الوقت، أوضحت "وول ستريت جورنال" أن تفجيراً آخرَ وقع خارج الاستاد بعد حوالي ثلاث دقائق من الواقعة الأولى، وتفجيرًا ثالثًا تم تنفيذه بالقرب من مطعم "ماكدونالدز".

 مؤكدة إلى أن "الواقعة التي رواها زهير والتي أكدها أحد ضباط الشرطة، تفسر بوضوح لماذا عجز الإرهابيون عن تفجير الاستاد، ونجحوا في تفجير مسرح باتاكلان ومطعم "ماكدونالدز" مما أدى إلى سقوط ما يزيد على 120 قتيلا".