أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (لين أبوشعر)

عندما نسمع بالصيام الطويل في بعض البلاد، يتبادر الى أذهاننا صيام "درجات المئذنة" ويتمنى الفرد لو عاد صغيراً يصوم لساعات قليلة، وصيام درجات المئذنة هو مفهوم يستخدم لتشجيع الصغار على الصيام وتعوديهم الالتزام به منذ الصغر، ولعدم قدرة صغار السن على تحمل مصاعب الصوم، يطلب الأهل منهم أن يصوموا من الصباح الى الظهر، أو من الظهر للعصر .. وهكذا .. 

ويشكل عدد ساعات الصيام خوفاً كبيراً لدى بعض المسلمين في الغرب، اذ تتحدد عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان المبارك حول العالم وفقاً لخطوط الطول والعرض ، لتسجل دولة الدنمارك أطول ساعات صيام في العالم لعام 2015، حيث يصوم مسلمو الدنمارك لمدة 21 ساعة بينما يفطرون لمدة 3 ساعات فقط، أي أنه خلال تلك الثلاث ساعات يتوجب عليهم تناول الطعام والشراب والحلوى وشرب كميات كافية من الماء، ناهيكم عن الدواء. 

وعلى الجانب الآخر، يشهد مسلمو الأرجنتين أقل مدة صيام، اذ لا تتجاوز فترة الصيام 9 ساعات ونصف، وذلك بحسب أحدث الخرائط لتسجيل ساعات الصيام في العالم، وتضم قائمة الدول التي ستشهد أطول فترات الصيام، وهي ايسلندا والسويد والنرويج ويكون عدد ساعات الصيام حوالي ال 20 ساعة، تليها هولندا وبلجيكا ويصوم مسلميها حوالي ال 18 ساعة ونصف، أما اسبانيا 17 ساعة ونصف، وانجلترا وألمانيا 16 ساعة ونصف، وأخيراً يصوم المسلمون في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وايطاليا 16 ساعة.
تصوم 21 ساعة وتفطر 3 فقط.. ما هي الدولة ذات "الأجر الأعظم" في رمضان؟