أخبار الآن | دبي – الامارات – العربية المتحدة ( مجلس دبي)

أنجبت امرأة رومانية فتاتين توأمين بفارق ما يقرب من شهرين، لأن المخاض توقف عندها بعد ولادة الطفلة الأولى، في ما وصفه الأطباء بأنه “معجزة”. وكانت المرأة، التي لم يكشف عن اسمها، وتبلغ من العمر 41 عاما، أنجبت ابنتها الأولى في نوفمبر عام 2014، وبعد سبعة أسابيع، أنجبت الأخرى في يناير عام 2015.

بالصور: ولادة طفلتين توأمين.. بفارق شهرين

وبحسب صحيفة بريطانية، فإن المرأة حملت بشكل طبيعي، ودون مشاكل، وفي الشهر السابع من الحمل شعرت بتقلصات، أدت إلى ولادتها لطفلتها الأولى، وفي حين كان الأطباء يتوقعون ولادة الطفلة الأخرى، توقفت التقلصات بشكل كامل. وبعد مراجعة صور الأشعة السينية للمرأة تبين للأطباء إن التوأمين كانا في أغشية منفصلة، فكان لكل منهما مشيمة منفصلة ، كما هو الحال بالنسبة للتوائم غير المتطابقة.. 

بالصور: ولادة طفلتين توأمين.. بفارق شهرين

لذلك نصحها الأطباء بإتمام حملها، ولم يستطع الأطباء تفسير الأسباب، التي أدت إلى توقف التقلصات عند المرأة، إلا أنهم أكدوا إن هذه الحالة نادرة جدا، بينما قالت الصحيفة البريطانية إن حالة مشابهة وقعت في بريطانيا عام 2013، وكان الفارق بين التوأمين 12 أسبوعا، وينصح الأطباء، من أجل ولادة طبيعية.

الأهم دائماً في فترة الحمل هو المواظبة على تناول الأطعمة الصحية، الامتناع عن النيكوتين و الكافيين، ممارسة الرياضة أيضاً مهمة جدا لتسهيل عملية الولادة، اذا ما سمح الطبيب بممارستها.