أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

حقق مقطع فيديو ما يقرب من مليون مشاهدة على موقع “يوتيوب” لسمكة وهى تسبح بأعماق البحر تحفر بالرمال لتنتهى برسم لوحة رائعة على الرمال.

والفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر السمكة المنتفخة puffer fish والتي تعيش منعزلة في المياه البطيئة الانسياب سواء كانت عذبة أو مالحة أو شديدة الملوحة.

السمكة المنتفخة (المعروفه أيضا باسم toadfish او السمك البخاخ) هو نوع متوسطة الحجم من الأسماك التي تعيش في المياه والمناطق الساحلية الدافئة في جميع أنحاء العالم. ومن المعروف أن السمكة المنتفخة لديها طرق غريبه و فريده تمكن السمكة المنتفخة من الدفاع عن نفسها. هناك حوالي 120 نوع معروف من السمكة المنتفخة، و ايضا تعتبر السمكة المنتفخة المخلوق السام الثاني الأكثر سمية على هذا الكوكب بعد الضفدع الأصفر. يمكن العثور على السمكة المنتفخة في المياه الاستوائية من العالم، ولكن نادرا ما نجد السمكة المنتفخة في المياه الباردة.

ومن المعروف أن السمكة المنتفخة لديها قدرة رائعة لتوسيع الجسم بسرعة كبيرة في حالة تعرضها للخطر و تظهر الاشواك الطويلة السامة التي تغطي جسمها. إذا كان الصياد يمسك السمكة المنتفخة، فهوا لا يلمس القمم لابر السمكة المنتفخة لأنها شديدة السمية للإنسان والحيوان. يمكن للسمكة المنتفخة ان تنمو لتصل إلى 60 cm  من الطول، ولكن الطول يعتمد على نوع السمكة المنتفخة. و السمكة المنتفخة تظهر بمجموعة متنوعة من الألوان.
 

بالفيديو: سمكة ترسم لوحة رائعة بقاع البحر.. تحصد مليون مشاهدة!