أخبار الآن | دبي -الامارات العربية المتحدة – (
وكالات) 

تتسابق كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى تصنيع السيارات المصفحة لجذب انتباه العملاء بشتى الطرق وهو الأمر الذى قامت به احدى الشركات الأمريكية باطلاقها النيران من سلاح كلاشينكوف صوب السيارة وبداخلها مدير الشركة.
 

تقدم شركات السيارات العالمية لرجال السياسة والدبلوماسيين وكبار الشخصيات العامة موديلات مصفحة من سيارات الصالون الفارهة، والتي تعد بمثابة قلاع حصينة في مواجهة الأخطار؛ حيث أنها توفر لهم الحماية ضد أي هجمات أو اعتداءات مسلحة. وتتربع الموديلات أودي A8 L Security ومرسيدس S600 Guard وبي إم دبليو 760Li High Security على عرش هذه السيارات المصفحة.

وتوفر شركة مرسيدس حالياً سيارات حماية خاصة من الفئة E وG و M وS مع تزويدها بدروع فولاذية سميكة. وأوضح ماركوس روبن باور، مدير قسم تسويق ومبيعات سيارات الحماية الخاصة بالشركة الألمانية، قائلاً: "من حيث المبدأ لا توجد هناك أية متطلبات محددة لقاعدة سيارات الحماية الخاصة، ولكن ينبغي أن تكون مزودة بمحركات ذات قوة كافية، كي تهرب بسرعة من مناطق الخطر المحتملة".

وللتغلب على وزن الدروع الفولاذية يجب أن تكون السيارة مزودة بمكابح كبيرة الحجم مع تصميم النوابض وممتصات الصدمات بشكل أقوى، حتى إذا تم استخدام ألياف "كيفلر" القوية والخفيفة الوزن إلى جانب الدروع الفولاذية السميكة في تصنيع سيارات الحماية الخاصة.