أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (البيان)

وقّعت موانئ دبي العالمية ووزارة الاقتصاد الأذربيجانية وميناء باكو اتفاقية استشارية لتطوير إطار عمل منطقة "أليات" للتجارة الحرة في أذربيجان. جاء ذلك خلال استقبال إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان، سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة خلال زيارته العاصمة باكو.

اقرأ أيضا: اختتام أعمال سيتي سكيب في دبي

وأعرب علييف عن تقديره الكبير لتعاون المجموعة مع جمهورية أذربيجان في العمل على تطوير منطقة "أليات" للتجارة الحرة ليصبح ميناء باكو بعد إقامة هذه المنطقة الحرة مركزاً لوجستياً رئيسياً في وسط أوراسيا يخدم الأسواق الأوروبية والآسيوية، مؤكداً أن بلاده تتطلع إلى تعزيز التعاون مع "موانئ دبي العالمية" في إطار العلاقات الاقتصادية المتطورة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أذربيجان.

وأكد سلطان أحمد بن سليم أن تعزيز التعاون بين مجموعة موانئ دبي العالمية وجمهورية أذربيجان في مجال صناعة الموانئ والمناطق الحرة، يأتي انطلاقاً من توجيهات  الشيخ محمد بن راشد بالتعاون مع الدول الصديقة وتقديم الدعم لجهودها الهادفة إلى تطوير اقتصادها.

ما يدفع مجموعة "موانئ دبي العالمية" للعمل مع جمهورية أذربيجان في مجال تطوير المناطق الحرة، لتقدم المجموعة إلى الجمهورية الصديقة خبرتها المتصاعدة في هذا المجال كمطور عالمي رئيسي للمناطق الحرة يطور ويدير المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" المنطقة الحرة التجارية والاقتصادية الرائدة دولياً.

اقرأ أيضا :

انطلاق موسم فعاليات مركز دبي التجاري العالمي

محمد بن راشد: مدينة "جميرا سنترال" تمثل تصورنا لمدن المستقبل