أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وام)

انطلق موسم الفعاليات الجديد لمركز دبي التجاري العالمي الذي تحفل أجندة فعالياته خلال الشهور الأربعة القادمة فقط بأكثر من 100 فعالية تجارية وجماهيرية وترفيهية متنوعة يتوقع أن تجتذب أكثر من 1.2 مليون زائر حتى نهاية العام الحالي.

يشارك في المعارض والمؤتمرات التي تضمها أجندة فعاليات مركز دبي التجاري العالمي أرقى مستويات رجال الأعمال وأصحاب القرار والمختصين من جميع أنحاء العالم بينما تخدم مختلف القطاعات والصناعات الاستراتيجية.

وتشهد المعارض العالمية الكبرى عرض أحدث ما وصل إليه العالم من منتجات وخدمات بينما تسلط المؤتمرات الدولية المتخصصة والحلقات النقاشية المصاحبة لها الضوء على أحدث الاتجاهات العالمية في مختلف القطاعات الحيوية التي تخدمها مثل قطاع الرعاية الصحية وتقنية المعلومات والاتصالات والأغذية والضيافة والسياحة والطيران والتعليم والسلع الترفيهية والمجوهرات والعقارات وغيرها.

وقال أحمد الخاجه النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي "نتطلع إلى تقديم أجندة متنوعة من الفعاليات تساعد على التواصل بين الشركات من مختلف أنحاء العالم فهدفنا هو مواصلة توفير منصة دولية حيوية تمكن الشركات من عرض منتجاتها وخدماتها والالتقاء بالشركاء المناسبين وتوسعة أعمالهم وفتح أسواق جديدة وتحقيق عائدًا ملموسًا على الاستثمار يدفع عجلة التطور الاقتصادي والتنمية في الدولة والمنطقة".

وأوضح ان مركز دبي التجاري العالمي أسهم العام الماضي في رفد اقتصاد دبي بـ 12 مليار درهم وفي خلق وظائف جديدة وتعزيز مكانة دبي كوجهة للفعاليات وسوف يظل تحقيق التنوع الاقتصادي لدولة الإمارات ودبي على قائمة أولوياتنا.

ويبدأ الموسم الجديد باستضافة الدورة 34 من المؤتمر الدولي للمجتمع العالمي لنقل الدم الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وتحتضن دبي فعالياته في الفترة من 4 إلى 10 سبتمبر الجاري .

ويدعم المؤتمر الحلول العالمية في نقل الدم الآمن والمتوافق للمرضى ويحضره أكثر من 1500 متخصص في المجال من أكثر من 105 دولة .

ثم يليه في الفترة من 6 – 8 سبتمبر الحالي معرض ومؤتمر سيتي سكيب العالمي ويستضيف كبرى شركات التطوير العقاري والعارضين الدوليين من 30 دولة ويضم المعرض أجنحة عدد من الدول مثل تركيا والبحرين والمملكة المتحدة كما يشارك به عارضون جدد من باكستان ومن المتوقع أن يحضر المعرض أكثر من 40 الف زائر .

أقرأ أيضا:

محمد بن راشد: مدينة "جميرا سنترال" تمثل تصورنا لمدن المستقبل