أخبار الآن| المملكة العربية السعودية (متابعات)

 

أطلق مغردون حملة على تويتر بعنوان #عاطلون_بالماجستير_انصفونا يطالب فيها أصحابها بمنح حاملي شهادة الماجستير فرص أوسع للعمل في المملكة العربية السعودية، وقد تفاعل مغردون معها ما دفع الهاشتاق للظهور في قائمة الوسوم الأكثر انتشارا في المملكة. 

وبادر مدير حساب عاطلون بشهادات عليا @JoblessGrads9 بإطلاق عدة تغريدات صباح الخميس ينادي فيها المسؤولين في الجامعات والشركات الخاصة والهيئات الحكومية بالنظر لحاملي الشهادات العليا ومحاولة دعمهم. 

واشتكى المغرد من تشابه النهاية مع اختلاف الأسباب عند محاولة الحصول على وظيفة في مختلف الجهات قائلا “الخدمة المدنية:(لا يوجد وظائف تناسب مؤهلك) الشركات: (over qualified) الجامعات: (لا تنطبق عليك الشروط) #عاطلون_بالماجستير_انصفونا”.

إقرأ أيضا: حقيقة #داعيه_يطلق_زوجته_بتويتر وعلاقته بالعريفي والحسابات الوهمية

واتهم مدير الحساب جهات التوظيف بتفضيل العمالة الأجنبية على أبناء المملكة مضيفا في تغريدة أخرى “س: كيف أتسعت بلادنا لحملة الماجستير الوافدين وضاقت بابنائها؟ ج: نظام توظيف يسهل عمل الوافد و يتعسف مع المواطن. #عاطلون_بالماجستير_انصفونا”.

وعلقت في الاتجاه نفسه صاحبة الحساب @NaifAlrdady “#عاطلون_بالماجستير_انصفونا ماجستير والتقدير ممتاز وآخر شي متعاونه بجامعة والأجنبيات هم اللي يقابلوني علشان يوظفوني في ديرتي”.

طالع أيضا: #جلد_مفتشه_جوال_زوجها تصريحات لقانوني تثير ضجة سعودية

واستنكر المفسر محمد البديري عبر حساب @albodiry تفضيل الوافدين أحيانا قائلا “#عاطلون_بالماجستير_انصفونا أبناء الوطن لديهم مؤهلات وشهادات عُليا لماذا يُقدم عليهم الأجنبي في التوظيف؟؟”.

وتفاعلت صاحبة الحساب سميه @Sumaya6666 مع الهاشتاق قائلة “#عاطلون_بالماجستير_انصفونا فيه البعض ماخذ ماجستير من برا وما حصلو وظائف”.

وقال فهد بن عبدالله @holylaw90 “#عاطلون_بالماجستير_انصفونا حملة الماستر هم نخبة في المجتمع تتفاخر بهم الدول وبه يتميز النظام التعليمي .. لماذا يتجاهلون ويهملون!؟”.

إن أردتم عرض آرائكم عن الهاشتاقات النشطة شاركونا على حسابنا بتويتر @akhbar