استقالتان في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية تفضحان خبايا هذه المسابقة وإدارتها

بعد الاستقالة المزدوجة الصادمة لملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية 2023 نويليا فويغت Noelia Voigt وملكة جمال المراهقات في الولايات المتحدة الأمريكية 2023 أوما صوفيا سريفاستافا UmaSofia Srivastava هذا الأسبوع، بفارق أيام فقط، يرسم المطلعون صورة عن تجربة الشابات اللواتي يحملن الألقاب الوطنية واللواتي بقين غائبات عن واجباتهن المعتادة، فيما تتخبط منظمتهن في حالة من الفوضى، ويظهر أنهم على ما يبدو غير قادرات على التعبير عن تجاربهن ومخاوفهن.

وتعرضت منظمة ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية، التي تدير المسابقتين، لانتقادات شديدة وسط اتهامات بسوء الإدارة وبيئة العمل العدائية والظروف التي أدت، على وجه الخصوص، إلى استقالة فويغت على أساس أن دورها كان يؤثر على صحتها العقلية.

استقالات وحديث عن تنمر وتحرّش.. ماذا يحصل في كواليس مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة؟

وفي حين أصدرت سريفاستافا، 16 عامًا، التي مثلت نيوجيرسي في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية، بيانًا على إنستغرام قالت فيه إن قيمها الشخصية “لم تعد تتوافق تمامًا” مع قيم المنظمة، كتبت فويغت، 24 عامًا، التي مثلت يوتا في ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية، تدوينة طويلة لكن غامضة، أشارت فيها إلى صحتها العقلية.

وقالت مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة في بيان عقب إعلان فويغت: “نحن نحترم ونؤيد قرار نويليا بالتنحي عن مهامها”. وأضافت: “إن رفاهية حاملي الألقاب هي أولوية قصوى، ونحن نتفهم حاجتها إلى إعطاء الأولوية لنفسها في هذا الوقت.”

 

 

ردًا على ذلك، قام عدد من حاملي ألقاب الولاية الحاليين الذين تنافسوا جنبًا إلى جنب مع Voigt على ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية – بما في ذلك ملكة جمال نورث كارولينا الولايات المتحدة الأمريكية 2023 جوردين آشلي ماكي، وملكة جمال ويسكونسن الولايات المتحدة الأمريكية 2023 أليكسيس لومانز وملكة جمال نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية، راشيل دي ستاسيو – بمشاركة رسائل وسائل التواصل الاجتماعي لدعم Voigt، تطلب من المنظمة “إعفاء نويليا من شرط السرية في عقدها الخاص باتفاقية عدم الإفشاء، إلى الأبد، حتى تتمكن من التحدث بحرية عن تجاربها والوقت الذي مرت به كملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية”.

استقالات وحديث عن تنمر وتحرّش.. ماذا يحصل في كواليس مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة؟

وقالت دينيس وايت، ممثلة العلاقات العامة لكل من سريفاستافا وفويجت – وملكة جمال أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1994 – أن كلا الفائزتين مقيدتان باتفاقيات عدم الإفصاح “الصارمة” في عقودهما.

حتى الآن، لم يكشف أي من Voigt أو Srivastava علنًا عن المزيد من التفاصيل حول الأسباب التي دفعتهما إلى الاستقالة. ولكن في خطاب الاستقالة المقدم إلى منظمة ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية والذي حصلت عليه شبكة سي إن إن، أوضحت فويغت عددًا من المخاوف، بدءًا من القضايا الإدارية المحبطة إلى الادعاءات الأكثر خطورة. ووصفت فيه “بيئة العمل السامة” التي “تتسم في أحسن الأحوال بسوء الإدارة، وفي أسوأ الأحوال، بالتنمر والتحرش”. واتهمت ليلى روز، المديرة التنفيذية للمسابقة، بـ “التشهير” بشخصيتها في محادثات مع أشخاص داخل المنظمة وخارجها، بما في ذلك وصف فويغت بأنها “مريضة عقليًا”. روز هي رائدة أعمال ومديرة تنفيذية لشبكة VIP Pageantry Network، التي استحوذت على العلامة التجارية في عام 2023.

وتقول فويغت إن اتصالات روز معها كانت “باردة وعدوانية بلا داع”، وأنها لم تتلق أي اجتماع رسمي حول مسؤولياتها. وعلى الرغم من عدم التواصل بشأن دورها، إلا أنها “كانت مهددة باستمرار باتخاذ إجراءات تأديبية، بما في ذلك سحب راتبي”، بحسب الوثيقة.

استقالات وحديث عن تنمر وتحرّش.. ماذا يحصل في كواليس مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة؟

وكتبت أن المنظمة فشلت في ترتيب أماكن إقامة للسفر لفويغت في عدة مناسبات، ولم توفر لها شقة وسيارة لعدة أشهر، كما هو منصوص عليه في حزمة جائزتها. وزعمت أنها لم يكن لديها “معالج فعال”، مما أدى إلى حالة تقول فيها فويغت إنها تعرضت للتحرش الجنسي خلال عرض عيد الميلاد في ساراسوتا، فلوريدا، بينما كانت بمفردها مع شخص لم يذكر اسمه في السيارة.

وفقًا لرسالة فويجت، فإن روز “تعمل بنشاط على بناء ثقافة الخوف والسيطرة، وهي نقيض تمكين المرأة، وهذا … غير آمن لحاملي اللقب والموظفين في المستقبل”.

وكتبت أيضًا أنه لا يمكنها التعبير عن مخاوفها علنًا، قائلة إنها “مُسكتة تعاقديًا عن القدرة على التحدث عن نفسها”.

“الأمور تنهار”

ولم يتم التنسيق بين استقالة فويجت وسريفاستافا، بحسب وايت.

وقالت وايت في مقابلة عبر الهاتف مع شبكة سي إن إن: “ما شاهدته ورأيته هو التحرش وبيئة العمل السامة والتنمر”. وأضافت: “إن هذا لا يفضي إلى إنشاء منظمة نسائية ترفع مستوى المرأة ومن المفترض أن تروج لها باستخدام صوتك. إنه عكس ذلك تماما.”

استقالات وحديث عن تنمر وتحرّش.. ماذا يحصل في كواليس مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة؟

وأضافت أن كلا الفائزتين طلبتا الدعم من إدارة ملكة جمال الكون، التي تمتلك منظمة ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية، دون جدوى.

وأوضحت: “كانت كلتا الشابتين تحاولان دائمًا حل أي مشاكل بهدوء خلف الكواليس”. وأضافت: “إن حقيقة أن منظمة ملكة جمال الكون لم تستجب حتى لاستقالة نويليا في هذه المرحلة هي مجرد مماطلة … فلا عجب أن الأمور تنهار. لأنه لا أحد يعرف ماذا يفعل.”