تريندينغ | إمام مسجد ينشغل بهاتفه أثناء الصلاة

أشعل إمام مسجد مصري جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصرفه الغريب أثناء صلاة التراويح.

وأظهر الفيديو الإمام وهو يخرج من ملابسه “هاتف” بطريقة لم ينتبه لها المصلين ليتصفحه.

لم يتقبل بعض المتابعين الفيديو أبدا مثل “أحمد” : “لالا مو صدق الي أشوفه معقولة لهذه الدرجة وصل فيه الحال لا حول ولا قوة إلا بالله شو هذا الخشوع ألا يعلم أنه محاسب أمام الله.”

 

السؤال الذي تردد إلى أذهان الكثيرين هل صلاته مقبولة؟ المعلّق “إكرام” جاوب قائلا: “أي فعل داخل الصلاة ليس لمصلحة إصلاح صلاته يبطلها كان يصلح الثوب إذا بانت العورة أو المرأة تصلح خمارها هذا من اصلاح شى يتعلق الصلاة وربنا أعلم بعباده”.

هناك فئة  أخرى إلتمست الHعذار ودافعت عن الإمام مثل “إلهام” التي كتبت في تعليقها: ” ممكن يكون نسى يقفله وهو بيرن فطلعه قفله علشان الصوت يجوز”.

 

 

أما صاحب صفحة “كينغ” فقد كتب: ” عادي يجوز مسك المصحف في الصلاة النافلة، والقراءة من الهاتف تجوز لكن في صلاة السنة أو النافلة فقط، ولا يجوز في الفرض غير القراءة بالحفظ “.

الفيديو والانتقادات جعلت دار الإفتاء المصرية ترد على استخدام المحمول أثناء الصلاة، إذ قال أمين الفتوى ومدير إدارة العلاقات الأسرية بالدار الدكتور عمرو الورداني، إن الصلاة في هذه الحالة صحيحة.

وأوضح أن الهاتف المحمول به مساحة تجعل الإمام لا يقوم بتقليب الأوراق كثيرا.

الفيديو لم يصور في مصر بل في كندا فوفقا لوسائل إعلام مصرية فإن الفيديو كان لصلاة التراويح بجامع رياض الجنة الواقع بمحافظة أونتاريو الكندية.