تريندينغ | الشرطة تقترح تقديم السيارات هدية للسارقين في كندا

قدّم مسؤول كبير في شرطة مدينة “تورونتو” الكندية، اقتراحًا غريبًا جدًّا، يتمثل في طلب السكان وضع “مفتاح السيارة”، على عتبة الباب الأمامي، والاستسلام للسرقات، لتفادي الإصابة بأي أذى.

بعد انتشار مقطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي للضابط أصدرت شرطة كندا بيانا وضحت فيه الأسباب.

وأن هذه التصريحات تم الإدلاء بها في اجتماع عُقد مؤخرًا.

وقال بيان الشرطة: “على الرغم من حُسن النية بالنسبة للضابط؛ لكن هناك طرقًا أخرى لمنع اقتحام المنازل بدافع سرقة السيارات”.

نصيحة غريبة لم يصدقها النشطاء مثل ” محمد” الذي قال: ” هذا من جده أو يستهبل، ومرة وحدة نترك لهم باب البيت مفتوح، والأشياء الثمينة خليها عند الباب”.

 

أما “يعقوب الناصر” فقد قال: ” مكافحة السرقة بتسهيل حدوثها دون أضرار. يا سلام، كوميديا سوداء!”.

صاحبة حساب “الشيخة” قالت: “وش هالانفلات والتساهل، وين حماية الشرطة، يخلون مفاتيح سياراتهم يسرقونها وهم دافعين فيها شي وشويات، اللهم أدم علينا نعمة الأمن والأمان.”

أغرب ما في النصيحة طريقة إلقاءها، الشرطي قال كلامه بشكل طبيعي وكأنه أمر بديهي أصلا وهذا الشيء اللي استغربه رواد السوشيال ميديا.

“جيرمان” قال: “ما أقول إلا الحمد لله على نعمة الأمان.. يتكلمون وكأنه شيء عادي أن اللصوص يسرقون السيارات وهذا الخيار أفضل من اقتحام المنازل”!

” جيرمان” وفي تعليق آخر قال: ” كيف يمكنهم العيش في هذه البيئة؟ الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به كثيرا من الناس وفضلنا على سائر الخلق تفضيلا “.

وفي تورونتو، فقد ارتفعت معدلات اقتحام المنازل بهدف سرقة السيارات، بنسبة 400% العام الماضي؛ حسب ما ذكرته دائرة شرطة تورونتو.