تريندينغ | المسلمون يؤدون صلاة التراويح في التايمز سكوير بـ”نيويورك”

احتفل المسلمون في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا في نيويورك بشهر رمضان المبارك بطريقتهم الخاصة.

وقام الشاب الجزائري “لقمان أسعد” برفع الآذان في وسط المدينة بتايمز سكوير أشهر وأكثر شوارع العالم اكتظاظا.

“لقمان” المؤثر الجزائري والذي يقطن في أمريكا نشر مقطع الفيديو على صفحته على إنستغرام عبّر فيها عن فرحته وتأثره بلحظة لطالما كان يحلم بتحقيقها على حد قوله.

لقمان كتب على صفحته ما يلي: “أنك تعيش في نيويورك ولا تسمع الآذان لمدة 8 سنوات ثم تقوم أنت برفعه في أشهر شارع في العالم شعور لا يوصف حقيقة”.

الفيديو وصل صداه للكثيرين عبر السوشيال ميديا وانتشر بشكل كبير بزاف لدرجة أن السفارة الأمريكية بالجزائر علّقت عنه وعبّرت عن إعجابها بمبادرة لقمان فقد جاء في منشورهم على فيسوك: “‏مدينة نيويورك تنورت بآذان جميل في أول أسبوع من شهر رمضان بفضل الجزائري لقمان أسعد، و‏تشكر السفارة الأمريكية في الجزائر لقمان على نقل صوت مساجد الجزائر العاصمة العذب والمُهيب إلى شوارع أكبر مدننا! رمضان كريم”.

نيويورك

تعليق السفارة الأمريكية على مبادرة لقمان/ فيسبوك

“ساميا زياني” قالت عن الفيديو : “ما شاء الله لا قوة إلا بالله صوت جميل ومحافظ على ثراث بلده في المهجر باللباس التقليدي الجزائري القشابية”.

وفي آراء مغايرة عبّر البعض عن امتعاضهم بما قام به الشباب المسلمون، باعتراضهم لطريق المارة في شارع عام مثل “سيرين” التي انتقدت صلاة التراويح في هذا المكان قائلة: لا أعرف ما الغاية من هذا الفعل، نعم نحب الإسلام ونريده أن ينتشر وندعو أن يعز الله الإسلام والمسلمين في كل مكان ولكن ليس بهذه الطريقة تخيلوا العكس لو هم في بلادنا وأقاموا صلاتهم وطقوسهم ألن نشعر بالغضب والاستياء؟”.

أما صاحبة صفحة “أورورا” فقد كتبت :” مسجد قريب على التايم سكوير وكلها كادرة تستوعبكم، فليش تضايقون المارة وهما أغلبهم إما موظفين رايحين جايين بهذا الطريق أو سياح حابين يلتقطوا صورا بهذا الشارع!”

“زينة” من جهة تطرقت لنقطة مهمة للغاية  قالت من خلالها: “زمن غريب المهم الباز والترند مهما كانت الوسيلة أصبحت العبادة وسيلة لكسب المشاهدات ومواضيع لتصوير الريلز، الرياء يذهب الحسنات”.