تريندينغ | مزحة شيرين عن العراق توقعها في أزمة

“حاسة اني جاية من العراق” مأزق آخر وضعت شيرين نفسها فيه عندما قالت هذه العبارة خلال حفلها ليلة رأس السنة.

الفنانة المصرية معروفة بعفويتها وذلاتها التي غالبا ما تسبب لها المشاكل، وتضعها على رأس التريند بكل سهولة كل مرة.

لكن في هذه المرة بالتحديد جعلت كل الشعب العراقي ينتقدها بشدة بسبب هذه العبارة التي رددتها بعد أن قال لها أحد الحضورفي الحفل “الحمد لله على السلامة”.

آية” كانت قاسية على شيرين وقالت أن أخطائها تتكرر كثيرا للغاية فقد كتبت: ” لا تصبح شيرين إذا ما تخربط، راكبها جني يتكلم بين فترة والثانية على لسانها ويهيج العالم عليها”.

“سهاد” حاولت أن تتفهم موقف شيرين وفي نفس الوقت انتقدتها بشكل غير مباشر فقد قالت: ” الله أعلم بالنيات! بس بكل الأحوال ماكو داعي تذكر اسم أي دولة ممكن تثير أي جدل حولها ولو هي مركزة على ها الأمور من ذكرت بلدها مصر في إحدى الحفلات بشكل مو لطيف وقامت الدنيا عليها وما قعدت في وقتها”.

على ما يبدو أن شيرين لم تكن تقصد إهانة أي بلد ولم تكن تقصد ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي وهذا بشهادة العديد من المصريين الذين شرحوا المعنى الحقيقي لما قالته، إذا اتضح أن الجملة هي عبارة عن مثل مصري قديم يقال لكل مغترب.

على العموم الناشطة ” أسيل” شرحت المثل بالتفاصيل عندما قالت: ” الناس اللي مو فاهمة شرين تقصد شنو لما قالت راجعة من العراق … هذا مثل مصري من زمان كان الناس تسافر العراق وترجع بعد مدة طويلة فقصدها أن الناس استقبلت شيرين بعد مدة طويلة من السفر، لا حد يدس السم في العسل”.

“مي” كذلك أكدت أن شيرين لم تهن أحد فقد قالت: ” دي مش إهانة لحد، دا عندنا في مصر بيتقال العراق أو ليبيا أو الكويت نسبة إلى أنه الناس في التسعينيات والثمانينيات كانوا بيسافروا الدول دي بكثرة”.

“رنا” من جهتها استغرب ” لماذا سوء النية” فقد كتبت: “هو أنتوا ليه عندكوا سوء نية، هي قصدها جاية من مكان بعيد أو غايبة بقالها فترة لا قللت من حد ولا غلطت في حد”.