تريندينغ | ثروة بلا وريث.. متسولة تثير الجدل في العراق بعد وفاتها

سيدة عراقية اتخذت التسول مهنة لها كانت تعيش في العشوائيات في مدينة بغداد، ومارست هذه المهنة لسنوات طويلة استطاعت من خلالها جمع هذا مبلغ هائل من المال وصل إلى 500 مليون دينار عراقي، أي ما يقارب 470 ألف دولار أمريكي.

توفيت المتسولة في إحدى المستشفيات لأسباب لم تذكرها السلطات العراقية في توضيحها، لكنها ذكرت أن أقارب المسنة حاولوا الاستحواذ على الأموال، قبل أن يصل بلاغ إلى مفارز الشرطة ليتم التحفظ على الأشخاص والأموال، بتوجيهات عليا.

بالرغم من أن المرأة توفيت إلى أن النشطاء لم يترددو في توجيه الانتقادات إليها ومهاجمتها مثل “أم نورس” التي قالت: “أذلت نفسها لسنوات طويلة ليبقى مالها الذي جمعته بالتسول والضحك على أصحاب القلوب الطيبة ورثا يذهب إلى جيوب الفاسدين لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

“أسو” قالت من جهتها ما يلي: “بقت عمرها تشحذ بشوارع وبتالي ماتت وعافتهن وراها”.

استغرب النشطاء حياة المتسولة البسيطة بل أقل من البسيطة، وهي تملك هذا المبلغ.

“عبدالرحمن الشمري” قال بخصوص هذه النقطة ما يلي: “أدري جمعتي مليون عشرة مليون غير تتهنين بيهن، مجمعة 500 مليون أو قاعدة بهذي الخرابة، يعني لا حياة بيه خير ولا موتة بيها خير، نسأل الله العافية والسلامة”.

“إيلي كنان” بدوره قال إن إمتلاك النقود سلوك قائلا: “هذا دليل أن امتلاك النقود والثروة سلوك وثقافة تعامل، لذلك نرى أناس مهما امتلكوا من نقود لن يظهر عليهم”.

“محمد ابراهيم” ركّز على جانب مختلف كليا فقد قال: “من الخطأ الترويج للمبلغ لان الي كاعد راح يتوجه لهيج أعمال وحته اللي ديشتغل ميلم هيج مبلغ يعوف شغله ويتجه للتسول كان من المفترض التفكير بهذه الطريقة”.