تريندينغ | شاب بار بوالده يثير إعجاب رواد مواقع التواصل

البر بالوالدين من أيسر أسباب دخول الجنة، هذا ما يقال عن معاملة الأبناء الحسنة للوالدين. بر الوالدين من أقصى درجات الإحسان إليهما، حيث يشمل البر إكرامهم ورعايتهم وقضاء حاجاتهم، حيث إن بر الوالدين مقترن بعبادة الله.

وفي صورة جميلة تبين جزء بسيط من هذه المعاملة، ظهر شاب برفقة والده المسن في مقطع فيديو وهو يطعمه من يديه على الطريقة العربية بكل لطف.

الشاب لم يستحي أن يظهر حبه واحترامه لوالده المسن أمام جميع الحضور، بل نقل صورة جميلة عنه وعن تربية والده له.

المقطع كان مؤثرا وهذا ما قاله معظم رواد التواصل الاجتماعي.

الإحسان نعمة عظيمة، هذا ما قاله “أحمد” عندما كتب: ” أحسن معاملتهم في الصغر، فأحسنوا معاملته في الكبر، الإحسان في كل شيء نعمة عظيمة”.

“كنان” تحدث عن دور الأب العظيم في حياة أطفاله فقد قال:”الأب يستاهل كل شئ كفايه أن وجود الأب في الحياة في حد ذاته أمان الدنيا كلها بعد الله سبحانه وتعالي الله يرحمك أبي، في جنة عرضها السموات والأرض إن شاء الله”.

“كوين” اختصر رأيه في السطور التالية: “كان بار بوالدينه، والآن هذا الدين، كما تدين تدان”.

” ليلى” كان لديها رأي آخر فقد كتبت :”أحيانا يكونون الأبوين قاسيين في التربية ويبرون فيهم أبنائهم، وأحيانا يكونون لينين لأبعد درجة ويطلع الأبناء عاقين، بر الأولاد رزق من الله، وعقوقهم إبتلاء”.

“كيو بي” إنتقدت من إستغرب تصرف الإبن مؤكدة أن ما فعله أقل شي ممكن تقديمه للوالدين، الناشطة قالت :”ليه مستغربين من المنظر وكأنه منظر غريب عندنا ؟ مناظر البر والإهتمام بالوالدين نشوفها بكل وقت و الكل يهتم بكبار السن ويوقرهم ويحترمهم ولاهو غريب أبد على مجتمعنا ، الغريب أنكم تستغربون من هذا المنظر وكأنه جديد عليكم !! كلنا كذا وفي مجتمعنا اللي مايهتم بوالديه كذا يعتبر غريب”.