تريندينغ | أم البنفسجي تحرك السلطات العراقية

انتشرت فيديوهات الطفلة العراقية “أم البنفسجي” أو “مرام المجيد” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها في الأيام القليلة الماضية وهي ترقص في الأعراس، مما جعلها حديث النشطاء، كما جعل اسمها يتصدّر التريند لفترة طويلة.

مرام لم تتأثر بانتقادات المتابعين لها، أو ربما تأثرت بعض الشيئ… لكن هذا لم يمنعها من الظهور هذه المرة بكامل إرادتها لتخطاب الجمهور في لقاءات إعلامية، لا بل قررت فتح صفحات باسمها لتدخل عالم السوشيال ميديا عبر مختلف المنصات.

ظهور مرام استفز رواد السوشيال ميديا، والسلطات العراقية حتى أصدرت الأخيرة قرارًا بمنع ظهور الطفلة “أم البنفسجي” في وسائل الإعلام، وإغلاق حساباتها على منصات التواصل.. بعد اتهامات باستغلال الطفولة.

“قرار صائب”.. هذا ما قاله معظم النشطاء مثل “إيلين” التي كتبت: ” أحسن قرار.. مراعاة لمشاعرها توها صغيرة على النقد اللي جايها ما تتحمل”.

وفي تعليق آخر قالت جوليا: “أفضل لها ونحنا نتمنى لكل طفل أن يعيش طفولته بسلام بعيدا عن التشتت الفكري في وسائل التواصل”.

من جهتها انتقدت “ماجدة الحداد” من ينتقد الطفلة قائلة إن” أغلب التعليقات يهاجمونها وكأنها عاقلة بالغة مسؤولة عن مظهرها و ما تفعله!! أهلها المسؤولين، هم اللي لبسوها ومكيجوها واختاروا لها أن تظهر بهذا الشكل، والبنت ذكية وعندها حضور وشخصية قوية و جميلة فتقمصت الدور و برزت!”.

“إيفا” اقترحت كذلك أن يمنعوها من وضع الميك أب.. فكتبت: “يا ليت يمنعونها من الميك أب الفظيع هذا بعد”.

https://twitter.com/eva_area_/status/1722555482613682305

يُذكر أن الطفلة “أم البنفسجي” تبلغ من العمر 10 سنوات، وهي من مدينة البصرة الواقعة جنوبي العراق.