تريندينغ | جثامين الفلسطينيين تتكدس في غزة

قامت الفرق الطبية في قطاع غزة، بحفظ جثامين القتلى الفلسطينيين في ثلاجات «الآيس كريم»، بعد تكدس الجثامين في ثلاجات المستشفيات الفلسطينية.

القصف الإسرائيلى المتواصل على قطاع غزة تسبب فى انهيار المنظومة الصحية، وقطع الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء عن كامل القطاع مما يعني أن الأوضاع في المشافي الفلسطينية كارثية.

تريندينغ | ثلاجات الآيس كريم لحفظ الجثث في غزة

بكاء شخص بعدما فقد عددًا من أفراد عائلته في القصف الإسرائيلي (رويترز)

مشاهد صدمت الرأي العام، وزعزعت السوشيال ميديا لكن المتابعين ومن كثرة انتشار الفيديوهات والصور المؤلمة من غزة أصبحت لديهم صعوبة في استيعاب ما يحدث مثل “عزالدين أبو قادوم” الذي قال: “أنا والله بطلت استوعب، لا نوم وطول الوقت فكري معهم”.

 

في تعليق عميق قال الناشط بندر: “فقط في غزة.. ثلاجات الآيس كريم لم تعُد لرفاهية الأطفال بل لحفظ الجثث.. يا الله ارحمهم برحمتك وأنصر أهلنا في غزة نصر يُبهت فيه أهل الباطل”.

“محمود” من جهته حس بالعجز ووصفه في جملة بسيطة قائلاً: “العجز أصعب شعور فالكون، أصعب من الحزن والله”.

وفي تعليق مختصر أضافت “فاطمة”: “يا الله عل وجع القلب ربنا ينصرهم”.

وعلى مدار أيام طويلة قصفت غزة بدون انقطاع، ما أسفر عن وفاة وإصابة آلاف المواطنين.

تريندينغ | ثلاجات الآيس كريم لحفظ الجثث في غزة

أحياء كاملة تم تدميرها جراء القصف الإسرائيلي (رويترز)

وقال المكتب الإعلامى الحكومى فى غزة، إن أكثر من 1695 مبنى وبرجًا وعمارة سكنية تم تدميرها كليًّا، وبلغ عدد الوحدات المهدمة كليًّا أكثر من 7000 وحدة سكنية، موضحًا أن معظم الضحايا هم من الأطفال والنساء.

الصحة العالمية: إجلاء آلاف المرضى جنوب غزة "حكم إعدام"

وصول المصابين الفلسطينيين خلال الغارات الإسرائيلية إلى مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة في 15 أكتوبر 2023 في خان يونس، غزة. غـيتي