“عامل نظافة في بورسعيد حقك علينا” تشعل مواقع التواصل

واقعة مؤثر ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي في مصر أظهر مقطع فيديو إهانة عامل نظافة في مدينة بورسعيد المصرية من موظفي الحي بالمدينة بعد مصادرة العربة التي يعمل عليها وهو يتوسل بترك عربته التي لا يملك شيئًا غيرها.

وأظهر الفيديو عامل النظافة وهو يرجو الموظف: “أقسم لك بالله العظيم أنا مروح.. أنا على أد حالي.. والله ما فطرت من الصبح”، ولم يظهر من الموظف أي ردة فعل غير أنه يقوم بتصوير العربة، والتحدث بهاتفه، كما دفع العامل ووجّه له إهانات عديدة.

حدثت الواقعة في شارع صلاح سالم بحي شرق مدينة بورسعيد والعامل معروف بالمنطقة أنه يجمع القمامة والبلاستيك ليكسب لقمة عيش حلال له ولمن يعيلهم.

وقال مصور الواقعة أن الفيديو لم يظهر حجم الاعتداء الفعلي حيث أن الموظف كان يقوم بضرب عامل النظافة بشدة.

ردود الأفعال

وتعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو وتم تداوله على فيسبوك وتويتر بكثافة مرفقًا بعنوان: “عامل نظافة في بورسعيد حقك علينا”

وعلّق مستخدم عبر تويتر على مقطع الفيديو وكتب:

“كل كلامه وطلباته في كفة وكلمة أنا على قد حالي في كفة.. ولو في قلب المتغطرس ذرة إنسانية لتركه على الأقل في حاله ليكسب قوت يومه”

وكتب عبدالباسط في تعليق عبر فيسبوك:

“لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل… هو أحسن كده ياكل عيش بالحلال وراجل شقيان على بيته وعياله ولا يروح يسرق لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الله المستعان”

تريندينغ الآن | واقعة ضرب عامل نظافة في بورسعيد تشعل الشارع المصري

من جانبها، تجري الجهات التنفيذية بمحافظة بورسعيد تحقيقًا مع الموظف المُعتدي على عامل النظافة كما قدّم رئيس الحي اعتذارًا شفويًا للعامل بعد أن استقبله في مكتبه بديوان عام الحي، حيث هدأ من روعه وعمل على ترضيته كعامل إنساني بإهدائه “علبة بسبوسة”.

على ذلك، علق سامي عبد الراضي صحفي مصري بنشر صورة العامل مع رئيس الحي وكتب:

“رئيس حي بورسعيد بعت الصورة دي للإعلام وهو يصالح عامل النظافة وجاب له كيلو مشكل من محلات عبده سالم في بورسعيد ..ومعرفش هل اشتروها من عبده سالم ولا طلعوها من مخزن الحي عموماً كنا نتمنى نعرف قراراه مع موظفه المتعجرف”

ورفض عامل النظافة الحديث عن الواقعة، معللاً ذلك بأن أسرته الصغيرة لا تعرف طبيعة عمله، خاصة أنه من محافظة المنيا ولديه زوجة وأبناء يعملون في مهن رفيعة.

ومن جانبه أكد مصور الواقعة، أنه لم يتدخل لإنقاذ العامل وفضّل تصوير المقطع حتى يصل للمسؤولين وتتم محاسبة هذا الموظف.