تريندينغ الآن | المنتخب المغربي يترك بصمته في مونديال قطر

ودّع المنتخب المغربي مونديال قطر 2022 مساء الأربعاء مرفوع الرأس إثر خسارته في نصف النهائي أمام فرنسا.. وخرج المنتخب العربي تحت هتافات الجمهور وتشجيعات عشاق كرة القدم، سواء الذين حضروا في الملعب أم الذين تابعوا المباراة أمام شاشات التلفاز.

انتهت آمال المغرب والجماهير العربية في أن يصبح المنتخب المغربي أول بلد عربي وإفريقي يصل إلى نهائي كأس العالم بعد هذه الخسارة.

بالرغم من الخسارة التي صدمت المشجعين إلا أنهم أعربو عن سعادتهم وفخرهم بالإنجاز التاريخي للمنتخب الذي قدم آداء بطولي في المونديال.

خلود حسين” قالت في تغريدتها عن “أسودالأطلس” ما يلي: ” جميعنا كعرب نفخر بما قدمه منتخب المغرب في كأس العالم كأول منتخب عربي يصل للدور نصف النهائي ، رجال قدموا كل ما لديهم من جهد وإمكانيات في سبيل رفع رأية بلادهم للوصول للنهائي الحلم ولكن الحظ لم يحالفهم ، هاردلكم يا أسود الاطلس.”

https://twitter.com/KholoudHussain6/status/1603357398080659456

“زياد” من جهته تمنى للمنتخب المغربي الميدالية البرونزية بعد المستوى الجميل الي قدمه في هذه البطولة قائلا: ” المغرب خسر ولكنه فاز..فريق المغرب صمد حتى النهاية..خروج مشرف وكبير للمغرب..اتمنى للمغرب الميدالية البرونزية”.

إلى جانب انتشار الكثير من التعليقات والتغريدات المشجعة للمنتخب المغربي، انتشرت كذلك بعض الفيديوها التي وثقت أعمال شغب في العاصمة الفرنسية باريس بعد انتهاء المباراة.

بعد مشاهدة هذه الفيديوهات إختار “زامر الغامدي” أن ينصح كل من وراء هذه الفوضى بالتغريدة التالية: ” ياغريب كن أديب !! رساله لكل متعصب يقطن في الخارج خلك خير سفير لبلدك انت شفت اللاعبين بعد المباراة كلهم احضان ومواساة فلا تسوي فيها زعلان تخسر دينك وسمعة بلدك”.

بالحديث عن المواساة والأحضان بين لاعبي المنتخبين، دعونا نسلط الضوء على أكثر الصور انتشارا على السوشيال ميديا بعد المباراة وهي صور اللاعب المغربي “حكيمي” واللاعب الفرنسي “مبابي”.

ظهر مبابي نجم باريس سان جيرمان وهو يواسي رفيق دربه حكيمي، في مشهد حاز على إعجاب الملايين.

مبابي لم يكتفي بمواسات صديقه فحسب بل قام بارتداء قميصه واحتفل به أمام الجماهير.. وعن هذا المشهد قال “هيثم عادل” ما يلي: ” #مبابي يحتفل بالصعود إلى نهائي المونديال بقميص المغرب كيليان مبابي يترك احتفاليه منتخبه بالصعود لنهائي كأس العالم ويجلس لمواساة صديقه اشرف حكيمي .. امبابي انسان رائع ومثال حي على قيمة الصداقة”.

نذكركم مشاهدينا المنتخب المغربي حقق إنجاز تاريخي كونه أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل للدور نصف النهائي.