الزواج.. سبب من أسباب ترك الأم في الشارع

انتشرت صورة أم تركتها ابنتها في أحد شوارع القاهرة بمصر على مواقع التواصل الاجتماعي، بدون مأوى ولا مشرب ولا مأكل والسبب… مرض الأم وعجزها.

بالرغم من تكرار الظاهرة اكثر من مرة في زمننا هذا، إلا أن الأغلبية تستنكر مثل هذه التصرفات.

مثل صفحة برنامج “شكاوي المواطين” التي نشرت هذه الصور وعلّقت: عن جحود الأبناء أتحدث..حكايه بنت ترمي امها في الشارع لانها أصبحت عبئ عليها وتجردها من كل شئ لكي تتزوج..الست بدريه في الشارع بجوارها زجاجه مياه وبواقي طعام

الأم التي تدعى “الست بدريه” كما ذُكر في المنشور الساسق هي من روت قصتها وقالت إن بنتها هي التي أضرتها من المنصورة وتركتها في الشارع.

وروت هذه القصة الدكتورة “سمر نديم”، وبدورها هذه الأخيرة أنقذتها من الشارع وصورت فيديو وهي برفقتها في طريقهم إلى دار العجزة.

وجاء في التعليق على هذا المنشور ما يلي: “الا تخجلي من الله الذي وصاكي ب امك الم تخجلي منها وهيا التي حملتك في بطنها تسع اشهر ربنا يتولانا جميعا برحمته”

تريندينغ الآن | بالصور.. أم تركتها ابنتها في الشارع بسبب مرضها وعجزها

المنشور/ موقع فيسبوك

من جهتها قالت “مرينا وجيه” قالت: طول عمري بسمع عن جحود الأبناء علي اهاليهم ، اول مره اشوفه كان في لايڤ فتحته الدكتوره سمر نديم وهي بتنقذ ست بنتها سابتها في شوارع القاهره واخدت من امها كل اثباتات الشخصيه وڤيزا القبض ، ورجعت المنصوره ، بنت ترمي امها في الشارع وتسيبها كدا ! بجد حاجه تحزن وتوجع القلب ربنا يرحمنا.

تريندينغ الآن | بالصور.. أم تركتها ابنتها في الشارع بسبب مرضها وعجزها

منشور المغردة مرينا/ موقع فيسبوك

أما “ميرفت ناشد”  فقد قالت في تعليقات هذا المنشور: “دايره وبتلف عامل تعامل” يعني كما تدين تدان…

 

وفي تعليق آخر قال: “جمال أحمد”: لا حوله ولا قوه الا بالله، اتغير الزمن وده نتيجة تعليم ميش صح ولا تربيه/ والنت ضيع الشباب والصحبه البايظه //تعليم عالى وميعرفش يقراء والصدر خالى من دين الله…اللهم احسن خاتمنا”.

 

من جهة أخرى شكر رواد السوشيال ميديا مساعدة الدكتورة لهذه الأم، في تعليقاتهم، أحمد الغندور قال: “انت بميت راجل ويسلم اللي ربوكي ربنا يجزيكي كل خير، وحسبنا الله في اللي معندهاش رحمه”

 

تريندينغ الآن | بالصور.. أم تركتها ابنتها في الشارع بسبب مرضها وعجزها

تعليق أحمد الغندور/فيسبوك

أما صاحبة صفحة فقد قالت: “حسبى الله ونعم الوكيل ياريت امى عيشة واشيلها على راسي والف بيها العالم ومش هوفيها حقها”.

تريندينغ الآن | بالصور.. أم تركتها ابنتها في الشارع بسبب مرضها وعجزها

تعليق الصفحة/فيسبوك