#جمال_بن_سماعيل شاب من مدينة مليانة جمع المال لمساعدة أهالي تيزي وزو المتضررة من الحرائق 

فيديو صادم من الجزائر يظهر حشدا كبيرا وهو يرفسون ويضربون شابا للاشتباه في افتعاله الحرائق في تيزي وزو حيث قيل إنه قد وُجد بنزين في سيارته، ذهب شاب جمال بن سماعيل ليمد يد المساعدة لإخماد النيران المشتعلة فأحرقوه حيا، كانت الشرطة عاجزة على إنقاذه بعد انتزاع عدد من الشباب جمال منها واصرارهم على تصفيته بأيديهم وقتلوه حرقا وقاموا بالتصوير مع جثته.

جمال بريء

انتشر الفيديو على السوشيال ميديا بشكل واسع ليرد أهالي مدينة مليانة الذي كان المغدور ابنها وقالوا إن جمال برئ وهو فنان ذهب للمساعدة فقط.

 من جهة أخرى تبرأ عدد من أهالي تيزي وزو من الجريمة وقدموا اعتذار لأهالي مِليانة.

المؤسف أن الشاب المغدور جمال جمع المال تبرعات لمساعدة المتضررين وكان يدعو الجزائريين ليكونوا يدا واحدة هذا آخر تصريح له قبل قتله.

لا للفتنة في الجزائر

والد الفقيد جمال اعتبر ابنه شهيدا للجزائر وقال إنه لا يبحث عن فتنة وإن أهالي تيزي وزو اخوته.

صدمة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي من الحادثة فغرد الصحفي الجزائري حفصي أحمد “مصدوم من المشاهد المتداولة لعملية إعدام شاب جزائري حرقاً في ساحة عامة وبدم بارد وسط تصفيقات الجمهور والتمثيل بجثته لساعات والغريب نقل الجريمة بفصولها المؤلمة على المباشر عبر منصات التواصل الاجتماعي في غياب تام للأجهزة الأمنية ماحدث سيكون له ما بعده”

https://twitter.com/hafsi_ahmed1/status/1425576906666258433

 

كان هناك لوم لعدم تدخل الشرطة كتب الجريان “سلموه ليلقى حتفه و هم أول من يعلم أنه بريئ . يجب محاسبة كل من تسبب في قتل خونا جمال بن سماعيل بدءا بالشرطة و التسيب الذي يجعل الناس تقتل بعضها البعض حسبنا الله و نعم الوكيل ربي يرحمك جيمي”

https://twitter.com/samgroom2/status/1425722784035086346

 

عدد آخر قالوا يجب المحاسبة منهم كريمة “نحروا إمام من الوريد إلى الوريد ولم يتحدث أحد درء للفتنة، حرقوا شاب متضامن أمام أعين الجميع ويريدون منا أن نصمت درء للفتنة، من أحرق الشاب يستطيع أن يحرق وطنا بأكمله وقد حرقوه فعلا، الفتنة سكوتنا المتكرر عما يحصل في القبائل دولة اللا قانون والماك يجب أن تحاسب. #جريمة_تيزي_وزو

https://twitter.com/KarimaBouteben/status/1425722733422387202

 

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

حتى لا تشتعل نار الفتنة في الجزائر ما التدخل الذي يجب أن يقع بعد جريمة حرق شاب بريء؟

للمزيد

تريندينغ الآن | “اخواتي ماتوا”.. جندي جزائري يستغيث ويبكي وسط الحرائق.. فهل هي بفعل فاعل؟