في تريندينغ الآن هجرة غير مسبوقة…اسبانيا تتهم المغرب بالاعتداء و الابتزاز

هز فيديو متداول  السوشيال ميديا ، يظهر فيه شاب مغربي على ما يبدو أنه قاصر كان يبكي بحرقة ومنهار لأنه عند وصوله سواحل سبتة التي جاءها سباحة مستعينا بعبوات بلاستيكية وجد على الشاطئ جنود اسبان حاول واحد منهم إقناعه بالعودة إلى المغرب، لكنه حاول محاولة أخيرة يائسة انتهت بمرافقة الجنود له و هو يبكي متحسرا.

 

 

هذا الشاب من بين آلاف الشباب والقاصرين المغربيين الذين وصلوا لسبتة الخاضعة للسيادة الاسبانية بحسب السلطات الاسبانية فقد تم إعادة ثلثهم للمغرب من أصل 8 آلاف.

 

المغربي روحه ماشي رخيصة

انتشرت عديد الفيديوهات للمهاجرين المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي لعل أكثرها استفزازا بالنسبة للمغرب هو فيديو هتاف قاصرين بحياة اسبانيا.

 

 

محمد بن هادي علق على الفيديو “أطفال مغاربة ينشدون بحياة إسبانيا فور وصولهم إلى هناك هاربين من المغرب في بحث على وطن آخر أكثر رحمة بهم”

 

 

 

صباح كان لها رأي مشابه “إعتبار حياة المغاربة أداة سياسية و إبتزاز للدولة الإسبانية مرفوض  #المغربي_روحه_ماشي_رخيصة

 

 

سبتة و مليلية مغربيتان 

انتشرت عديد الهاشتاغات من أهمها سبتة المحتلة وسبتة مغربية للمطالبة بتحريرها مما وصفه المتابعون المغاربة بـ “الاحتلال الاسباني”

 

 

غرد محمد “من لا يدافع عن بلده في وقت الشدة و الذي لا يكترث لأراضي وطنه المحتلة و الذي ينحاز إلى صف الأجنبي دائما ، فهو خائن و لا جدال في الأمر ، رفعت الأقلام و جفت الصحف #المغرب #Ceuta_Melila_Marruecos #سبتة_المحتلة

 

 

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

كيف ستنتهي الأزمة بين المغرب وإسبانيا؟

للمزيد

تريندينغ الآن | وزير لبناني يغضب الخليجيين بوصفهم “أهل البدو”