في تريندينغ الآن وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة يطلب الاعفاء من مهامه

“أنا بلبنان ويهينني واحد من أهل البدو” هذا هو التصريح الذي أشعل غضب الخليجيين على وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة الذي كان يتحدث في مقابلة تلفزيونية في قناة الحرة ووجهه لمحلل سعودي ثم غادر الاستوديو غاضبا.

الفيديو أشعل السوشيال ميديا ما جعل وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال يطلب الاعفاء من منصبه بعد الضجة الكبيرة التي أحدثها كلامه, حيث سرعان ما أصدرت رئاسة الجمهورية بيانا قالت فيه إن مواقف شربل وهبة تعبر فقط عن رأيه الشخصي ولا تعكس موقف الدولة والرئيس عون”

 

خليجيون #حنا_بدو ونفتخر

خليجيا تصدر هاشتاغ حنا البدو واسم الوزير شربل وهبة تويتر للرد على ما اعتبره الخليجيون إساءة , مع نشر صور لما وصلت إليه الدول الخليجية من تقدم وتطور مع المحافظة على تراثها, كاستقبال رؤساء العالم وكبار الشخصيات في الخيم تعبيرا عن الفخر بتاريخها. وانتشرت فيديوهات يقارنون فيها بين حال الخليج اليوم و حال لبنان..

https://twitter.com/A71452769/status/1394774560256544768

 

لبنانيون يهاجمون الوزير

لبنانيون أيضا ردوا وهاجموا الوزير بغضب و انتقدوا كل الطبقة السياسية في بلدهم.

أمام هذه الضجة قدم وزير الخارجية اعتذاره , وكتب على تويتر “أتوجه بالإعتذار من دول الخليج عامة ومن المملكة العربية السعودية خاصة، مملكة الخير والتسامح، وأعلن توجهي غدًا إلى رئيس الحكومة للتخلي عن مهامي في وزارة الخارجية والمغتربين. #وزير_الخارجية_اللبناني#شربل_وهبة

https://twitter.com/charbel_wehbee/status/1394770422042972160

 

تحرك سعودي رسمي

كانت هناك تحركات رسمية بعد ما قاله الوزير , حيث استدعت وزارة الخارجية السعودية السفير اللبناني للاحتجاج على ما وصف بالإساءات المشينة.

نشر سطام السهلي صور الاستقبال الذي كان في خيمة و علق “عجبني السفير السعودي في #بيروت استقبل المسؤولين اللبنانيين في خيمة داخل السفارة .. احيانا التصرف بذكاء ابلغ من الكلام.. #حنا_بدو#شربل_وهبي

وعلي الغٌفَيلي نشر صور تقديم الوزير لاستقالته وكتب “طاااار #انا_بدوي و شف وش سويت فيك #شربل_وهبي

https://twitter.com/alialgofaily/status/1394944819152228356

كما هاجم عدد من اللبنانيين المغتربين في الخليج وزير خارجية بلدهم الذي يمر بأسوأ الازمات الاقتصادية في تاريخه خصوصا و أن عددهم كبير ويقدر بالآلاف.

منهم ريما الرفاعي التي قالت “انا لبنانيه اعيش في السعوديه اجمل بلد بالعالم على كل حال البدو تطوروا وانتو لهلق مش عارفين تجيبو كهربا والكن عين تحكو يا ريت بتزورو السعوديه وبتشوفو البلد كيف متطوره غير ثقافة الشعب وحبهم للتعايش والتسامح وسعة الصدر عاشت السعوديه موطني موطني اذا بيسمحولي السعوديين”

 

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

هل تعتقدون أن الجدل الذي أحدثه الوزير اللبناني سينتهي بتقديمه استقالته و اعتذاره أم سيكون لكلامه أثر دبلوماسي وسياسي واقتصادي على لبنان؟

للمزيد 

تريندينغ الآن | على سطح شاحنة تسير.. سعوديون يشربون ويرقصون والشرطة تقبض عليهم