في تريندينغ الآن رفض ثلاثة مساجد كبرى في فرنسا منع الذبح الحلال للدواجن

فرنسا تقرر حظر الذبح الحلال للدواجن بداية من يوليو المقبل،  وعوض ذلك سيتم صعقها بالكهرباء.

قرار رفضته 3 مساجد كبرى في فرنسا التي اعتبرت في بيان لها أن هذه القرار هو رسالة سيئة إلى الجالية المسلمة في فرنسا قبيل شهر رمضان.

 

غضب على السوشيال ميديا من القرار الفرنسي

الدكتور محمد الصغير عضو مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين كتب “حكومة #فرنسا مستمرة في التضييق على المسلمين، حيث اجتمعت مؤخرا لحظر ذبح الدواجن على الشريعة الإسلامية، وأصدرت مساجد باريس وإيفري وليون بيانا يرفض الخطوة الجائرة ويندد بها. #مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه144

من السعودية سطام بن خالد آل سعود غرد “فرنسا تقرر منع الذبح للدواجن بذريعة الرفق بالحيوان فأين الرفق بالإنسان في أفريقيا يا متعلمين يا بتوع المدارس, إذا كان المنع للإستهلاك الداخلي فأين حرية ممارسة العبادة في دولة تدعي أنها بلد الحريات وإذا كان المنع يشمل التصدير أيضا فهم الخاسر الأكبر خاصة وأنهم بوضع إقتصادي سيء.”

https://twitter.com/sattam_al_saud/status/1373692573034950660

 

خالد النجار علق “فرنسا “الحرّة” تصدر قراراً بحظر ذبح الدواجن وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية!!! أما “القتل الرحيم” فيكمن فقط بالصعق الكهربائي أو بقطع أعناق الدواجن على خط إنتاج مستمر، أو ربّما بالخنق… و بذلك قد تثبتُ ((عزيزي المسلم)) أنك بعيد عن التطرف! ..و تمضي فرنسا قُدُماً في تفاهاتها..”

 

آخرون اعتبروا أن هذه الخطوة ورقة سياسية يلعبها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منهم محمود رفعت الذي كتب “سوف تحظر #فرنسا ذبح الدواجن طبقا للشريعة الإسلامية بداية من شهر 7 القادم، فيما يبدو أنه ضغط من #ماكرون على الجالية الإسلامية للهروب من الانتقادات اللاذعة الموجهة له بسبب إدارته أزمة #فيروس_كورونا وكذلك لإرضاء اليمين المتطرف استعدادا للانتخابات الرئاسية في مايو 2022″

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/1373601903544766464

 

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

هل تعتبرون قرار منع الذبح الحلال للدواجن استفزازي للمسلمين؟ وما الهدف منه برأيكم؟

للمزيد

تريندينغ الآن | شاب سوري دفع حياته لإنقاذ رضيع من حريق في الجزائر