في تريندينغ الآن

شقيق يقتل شقيقته العشرينية، جريمة بشعة جديدة في الأردن وتحديدا في منطقة ماركا بالعاصمة،… ركلها بشكل متواصل على بطنها بدأت بعدها بالاستفراغ الشديد , حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

بحسب وسائل اعلام محلية فإن الضحية متزوجة وأخوها بحسب مقربين من العائلة معروف بسوء سمعته في المنطقة, وله سوابق ويتعاطى المخدرات.

تم القاء القبض على القاتل… لكن الغريب أنه قد شارك في جنازة أخته قبل أن تكتشف الأجهزة الأمنية وجود شبهة وتقوم بفتح تحقيق, وأن هناك شكوكا بشأن سبب وفاة الضحية , وليس كما ظن الجميع في البداية أنها توفيت من مضاعفات مرض مزمن تعاني منه.

الجريمة هزت كل الأردن… الكثير من التعليقات والغضب من استمرار العنف ضد النساء في الأردن… فقبل أيام قليلة كانت هناك ضحية أخرى ما يعرف ببنت مستشفى الجامعة الأردنية التي تعرضت لضرب وحشي من قبل أخيها إثر خلاف بينهما. وأصر بعدها على ربطها وحبسها في حمام المنزل لأيام حتى لا تتمكن من الهرب, وبعد توسلات والدته وشقيقتها نقلت الى المستشفى وظلت في غيبوبة متأثرة بنزيف دماغي.

تريندينغ الآن رصد عدد من تعليقات الأردنيين

نهار أبوزيد علق “اصبحنا نشاهد كل يوم جريمة قتل جديده والسبب في ذلك هو ضعف القوانين وعدم وجود عقوبات رادعه بحق مرتكبي مثل هذه الجرائم اذا لم يتم تدارك الوضع وتعديل التشريعات وتغليظ العقوبات فسوف تصبح جرائم القتل عاده عند البعض بسبب عدم وجود عقوبه رادعه”

 

يوسف الشيري أيضا طالب بتشديد العقوبة “كل يوم صرنا نصحى على قصة تعنيف للمرأة و صارت العينات القليلة بالمجتمع تظهر اكثر و اكثر ، الموضوع هذا ممكن يصير عادة و الجهل الي عند كثير من الناس بيئة خصبة لترسيخ هاي العادة ، المفترض كلنا نطالب بقانون رادع لأي شخص بمد ايده على بنت و يتنفذ فيه اشد العقوبات #جريمة_ماركا

https://twitter.com/YousefShirri2/status/1354036353839857666

 

وتسنيم قالت “المحزن بكل قصة قتل لفتاة إنه صار خبر عادي، بطلع بنهارك وانت بتتصفح الفيسبوك مثل دعايات المطاعم والألبسة والعروض، الحقيقة المُحزنة بالأكتر إنه في عنف دائمًا بس نادرًا ليوصل للإعلام. #جريمة_ماركا

 

بينما إيهاب عبيد علق “#جريمة_ماركا انا بتخيل شو كان في براسه لما قتل اخته “مش مشكلة بقتلها وبنسجن اكم يوم وبطلع مش قصة المهم ما حدا يحكي علينا, المهم افش غلي فيها” شو ما كان السبب, حتى لو كان متعاطي او اي اشي, حتى الاعدام ما بكفي فيه, هاد لازم يتعذب طول حياته فعليا الموضوع صار مسخرة”

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

مشاهدينا ما هو الرادع لهكذا جرائم وما العقوبة الواجب فرضها على جرائم العنف الأسري؟

للمزيد

تريندينغ الآن | لبناني يعتدي بالضرب على رجل أمن يرتدي زيّه الرسمي