في فقرة تريندينغ الآن.. أثار فيديو لعاملات إثيوبيات في مطار رفيق الحريري الدولي، لحظة مغادرتهن لبنان بعد تردي الأوضاع الاقتصادية فيه، الجدل إذ يسخرن من اللبنانيات ويدعوهن للعمل كخادمات في إثيوبيا، الأمر الذي استفز اللبنانيين.

نقرأ بعض التعليقات، وقد علّقت إيمان إبراهيم: “هذا الفيديو لا يثير سوى الامتعاض، فتيات اثيوبيات عملن سنوات في لبنان يتحدثن العربية بطلاقة يضعن الماكياج يصففن شعرهن لا يوحي مظهرهن انهن مستضعفات، يشربن من بئر ويرمين فيه حجراً، لم ار في هذا الفيديو سوى جحوداً وحقداً طبقياً مميتاً، ولبنان رح يرجع يوماً ما أفضل بكتير بإذن الله”.

 

وفاطيمة داوود كتبت: “هيدا الترجمة للناس اللي بلا أخلاق بيتشغلوا وبيقبضوا وبيفلوا على حساب الكفيل، واخر شي عم يهينوا ويتمسخروا ! ما رح نرد بنفس المستوى المنحط! بالفيديو عاملات إثيوبيات للبنانيين: “تعوا اشتغلوا عنا خدام ما مندفعلكن دولار”!

 

ورغم أنّ الفيديو فيه إساءة للبنان إلّا أنّ هناك من اللبنانيين من أعجبه الفيديو، منهم سامر: “صراحة الفيديو ضحّكني وابتسمت، رغم انو بالعادة ممكن ازعل إذا حدا بيتمسخر عاللبلد يلي أكل من خير وبس هودي البنات أكيد عانو من سوء معاملة وعم يفشّو خلقن.. بحبّ إهدي هالفيدو لكلّ متكبّر ومتكبّرة عالعمالة الأجنبيّة وبقلّكن “خرجكن بتستاهلو”.

https://twitter.com/samer9omar/status/1332365524609757186

 

 

 

بينما تحدث آخرون عن تجاربهم الشخصية منهم نونا فنيش التي كتبت: “غريب لما الخادمه تفل من عندي بتفل عم تبكي وبتبقى تتصل فيني بس لحتى تقلي انها مشتاقه. الواضح ان هيدول البنات كانو مع ناس ما بتخاف الله فيهم. ما لازم ديما ندافع عن الكفيل لان شفنا من فتره كيف رموهم بالشارع، فطبيعي يطلع منهم هيك كلام”.

https://twitter.com/OmaisNouna/status/1332059107445121034

شاركنا برأيك، هل أنت مع أم ضدّ ما قامت به العاملات الإثيوبيات؟

للمزيد

تريندينغ الآن | التحقيق مع عارضة أزياء مصرية أثارت الكثير من الجدل…والسبب؟!