أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

جريمة بشعة هزّت الأردن حصلت في مدينة الزرقاء شمال شرق العاصمة… أكثر من 10 أشخاص اختطفوا الفتى صالح، 16 عاماً، حين كان يجلب الخبز، فقطعوا ساعديه وفقأوا عينيه بدافع الثأر من جريمة قتل خال أحدهم على يد والد صالح..

فيديو بشع لا يمكن بثه نظراً لفظاعته.. لكن الفتى كان يردّد: “الله أكبر يارب اجعلها برداً و سلاماً علي”، وذلك بينما كان المجرمون يضربون يديه بـ”البلطة” أي الفأس، ويدخلون شفرة حادة في عينيه…

على ألثر، نُقل الفتى إلى المستشفى وهو الان يتلقى العلاج، لكنّه فقد بيديه وعينه اليمنى.

الحادثة أثارت غضب كبيراً، وكذلك اجتاح السوشيل ميديا في الأردن نظراً لفظاعة الجريمة. وقد تصدّر هاشتاغات الإعدام لمنفذي جريمة الزرقاء، طفل الزرقاء، و جريمة الزرقاء، منصة تويتر.

ومن جهته، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني تابع تفاصيل الجريمة حتى لحظة القبض على الجناة.

وتداول مغردون صور المجرمين مع التأكيد على فرض أشد العقوبات بحقهم . فغرّدت إسراء: “حسبي الله ونعم الوكيل .. الوضع صار بخوف و الامن و الامان الي كُنا نتغنى فيه بلشنا نفقدو…لله يصبر قلبو و قلب اهلو و يعينهم على هالمصيبة بنتمنى بـ قرار يكون صارم لاصحاب الجريمة البشعة الي هزت قلوب كل الاردنين #الإعدام_لمنفذي_جريمة_الزرقاء#الإعدام_لمجرم_الزرقاء.

 

وأحمد الزعبي كتب: “وكأن حال والدة فتى الزرقاء كانت تبكي بحرقة في المستشفى وتقول : بعثته يشتري خبز..ريتني متت ولا بعثته” ! ما أبشع الموقف، وما أبشع الفاعل، وما أبشع المصور، وما أبشع الإنسان ! وما ابشع القانون ! وما ابشع الحياة! وما ابشع عدم مخافة الله #الإعدام_لمجرم_الزرقاء#جريمة_الزرقاء“.

 

أحمد أبو سمارة علق: “يا جماعة اللي صار حتى بالخيال ما بزبط ، ولا بنقدر نتخيله مش حرام هالعيون تتقلع بمفك؟! طب ليش؟ جد ليش؟ يعني وين المتعة والراحة والثار عند اللي عملها؟ كيف بتزبط! مين صاحب الفكره! يعني كيف قال يلا انا بدي اقطع ايديه واقلع عيونو! طب ليش!! #طفل_الزرقاء#الإعدام_لمنفذي_جريمة_الزرقاء“.

https://twitter.com/_Ahmadabusamra_/status/1316159588190826498

ومحمد من سكان المدينة التي وقعت فيها الجريمة قال “ولدت وعشت في الزرقاء -الغويرية- أكثر من 22 سنة، حوادث القتل والاعتداءات من “الزعران” هي حدث روتيني يومي. وهؤلاء ليسوا مختفيين أو غير معروفين؛ طفل صغير بإمكانه أن يرشدك لبيوتهم وتصادفهم في الشوارع دائما. فاعفونا من خطابات التحليل، من يريد الحل فليُنفذ القانون. #جريمة_الزرقاء

ورامي يوسف غرد أيضا “اليوم #طفل_الزرقاء بكرا أنا وأنت وابني وابنك! الخطأ، هو بالقانون الذي يسمح لمجرم بأن يسرح ويمرح في شوارعنا. الخطر، هو من يدعم هؤلاء العصابات لمصالحه الدنيئة. الواجب، هو تصفية الداعم والمدعوم وتنظيف المجتمع منهم. #جريمة_الزرقاء

شاركنا برأيك هل يمكن لقصة صالح طفل الزرقاء أن توقف جرائم الثأر في الأردن؟

للمزيد

تريندينغ الآن | تهم الاغتصاب ما زالت تلاحق سعد لمجرد.. و”هجمة” شرسة عليه في مصر