أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

كان يقوم ببث مباشر.. فوثق بالصدفة عملية اختطافه من ساحة التحرير وسط بغداد في العراق.

https://twitter.com/mohmmedsahib1/status/1315023927689777152

سرعان ما انتشر الفيديو على السوشل ميديا والذي أظهر بوضوح الخاطفين، قيل إنّهم مجموعة تابعة لميليشيا “سرايا السلام” التي تتبع لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر… وتصدر تويتر في العراق هاشتاغ “تعال وياي للمطعم” الجملة التي قالها أحد الخاطفين.

لكن الخاطفين أطلقوا سراح الشاب واسمه سجاد العكيلي، كانوا يظنونه الشاب زيدون أبو فراك. وبعد التحقيق معه اطلق سراح  سجاد وقام بتصوير فيديو ليطمئن العراقيين عليه.

https://twitter.com/abbasalfrtosi/status/1315124138386894857

 

لكنّ الشخص الذي يبحثون عنه زيدون أبو فراك، قام تغريدة على تويتر قال فيها “#تعال_وياي_للمطعم#اني_زيدون امانة بركابكم ليوم الدين اذا اموت اخذو حكي ولكم والعباس عشت عمري تعبان عشت عمري لاام لااب لا اخ درست وتعبت وحصلت شهادة تاليها ابيع ماي بالشارع ومقتدى يريد يقتلني شمسوي لان ردت عيشه بيها خير امانه بركابكم وماراح اسامحكم”.

تباينت هنا المواقف بين من يقول لا داعي للفتنة، وأنّ المسألة مرت بسلام… وبين من يقول الاختطاف هو اختطاف وان اختلفت الأسماء.

محمود شاكير كتب: “أولآ : هذا الشخص اسمة سجاد العكيلي اخذوه بالخطأ كان المقصود هو زيدون ثانيآ : بأي حق تجي تعتقله ؟ شنو السلطة العندك او التخويل يلي يخليك تعتقل الناس على كيفك؟ تقبل انت كاعد واجي عليك واكلك امشي وياي”؟

الصحافي علي فرحان نشر صورة أحد الخاطفين وعلق عليها “#تعال_وياي_للمطعم ، مو بس الشاب الكاعدعالرصيف اخذه وياه ، لا ، اخذ توالي هيبة الدولة وسيادتها  #العراق“.

 

ومرتضى محمد قال: “عمي الولد ما بيه شي ليش تسوون فتنة”.

 

وعبد الله قال لو كان اختطفوا زيدون لما اطلقوا سراحه: “العصابة المحتلين للمطعم التركي يبحثون عن زيدون في التحرير تنويــة هام اما بخصوص المتظاهر سجاد العكيليالاخذوه للمطعم التركي طلعوه لان هما ديدورون على زيدون و قافلين عليه بسبب انتقاداته لقائدهم ديدورون على زيدون “بأي حق مليشيات تعتقل متظاهر سلمي لأنه يعبر عن رأيه”؟

 

شاركنا برأيك، هل يجب السكوت عن هكذا أعمال وعدم التكلم عنها؟

للمزيد

تريندينغ الآن | طفل من فيتنام له عضلات مفتولة طبيعيا بلا تمرّن في القاعات الرياضية