أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

أثارت قصة المسنٍّ الروسي باغاما آيغوبوف، يبلغ من العمر 66 عاماً، الإستغراب وفضول الكثيرين، إذ فقد 10 كيلوغرامات من وزنه في غضون 5 ساعات فقط، والسر كان في ممارسة رياضة الركض المستمر… قد يتعجب كثيرون من ذلك خصوصاً أؤلئك الذين يجدون صعوبة في إنقاص ولو حتى كيلوغرام واحد من وزنهم، رغم القيام بالرياضة واتّباع حميات غذائية.

لكن هذا الخبر صحيح، ووثقته وزارة الثقافة البدنية والرياضية في جمهورية داغستان. فقد سجل القائمون على متابعة صحة هذا الرجل، وزنه الرجل قبل البدء في ممارسة رياضة الركض وبعدها، وراقب الأطباء صحته من البداية وحتى النهاية. وبالفعل، لدى قياس وزنه، تبيّن أنّ الرجل فقد فعلاً 10 كيلوغرامات في خمس ساعات. وبذلك يكون باغاما آيغوبوف قد سجل اسمه في كتاب روسيا للأرقام القياسية، فيما يجري الاتصال الآن بالقائمين على موسوعة غينيس لتسجيل اسم الرجل المسن في أسرع خسارة للوزن في التاريخ.

لكن غرابة القصة جعلتها لا تصدق للبعض. فغرد إبراهيم قائلاً “من عقلكم تصدقو هذه الخبر إن كان بعملية جراحية ممكن بس رياضة مستحيل لا ب العقل ولا ب المنطق…”

https://twitter.com/Ih00990/status/1308281663902814210

 

تغريدة أخرى “9 كيلو. من المشي والجري في مدة ساعه. يومياً ولا تغير شي في الوزن”

 

وعلّق أحمد “من الصبح يا فتاح يا رزاق، شخص روسي خسر 10 كلغ تقريباً من وزنه خلال 5 ساعات ركض متواصلة وفي يوم واحد . انا من مؤيدي نظرية فقدان الوزن من خلال التفكير “.

 

أحمد عبد الله قال “ما شاء الله أقول انّها العزيمة اذا حضرت حضر معها كل شيء”.

 

لكنّ فادي عوّاد ما أثاره في القصة ليس الوزن, بل سن الرجل إذ قال “في بلادنا ما أن يتجاوز الرجل أو المرأة الستين عاماً حتى يشترون عكازاً ويدمنون عيادة الطبيب، في أوروبا تبدأ رحلة الحياة الجميله بعد سن التقاعد الذي هو 67 عاما، في بلجيكا على الأقل”.

شاركنا برأيك، هل تعتقد أنّ هناك سرّاً في الموضوع، أم فعلاً جربتم الركض وتعلمون أنّه مفيد جدّاً لإنقاص الوزن؟

للمزيد

تريندينغ الآن | العثور على طفلة العامين في بلاعة سالمة بعد 6 أيام من اختفائها