أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

من صرخات أحلام التي قتلها والدها وشرب الشاي بالقرب من جثتها،  تعالت صرخات كل النساء في الوطن العربي للدفاع عن ضحايا العنف، والقتل والتحرش والاغتصاب الاتي لكل منهن قصة وصرخة.

https://twitter.com/nedalreads/status/1284527729417781248

 

آية سردت حكاية بعضهن هذه “حنان بني نصر دفعها زوجها الى قناة الملك عبدالله أثناء رحلة عائلية حتى غرقت و فارقت الحياة. يقول المجرم: “انا قتلت زوجتي عندما طلبت مني التقط صورة لها ومياه السد خلفها، فتحينت الفرصة ودفعت بها الى مياه القناة وكانت تغرق”. دافع الجريمة: “كثرة النق على راسي” #صرخات_الاردنيات

 

والقائمة تطول لميس غردت “مو لإنه جريمة القتل ارتُكِبَت بحق مرأة نسميه جريمة شرف، جريمة قتل امرأة هي جريمة قتل. أحلام، فاطمة، إسراء أسماء بحياتنا ما رح ننساها ورح نحفرهم داخلنا احفظوا اسمائهم ولا تنادوهم ببشاعة الجريمة الي المجرمين قاموا فيها. #صرخات_الاردنيات

 

وفرح رمضان كتبت “في ألف أحلام ما سمعنا عنها .. في ألف صرخة ما سمعنا صوتها .. بس إجى الوقت الي نكون كلنا مع بعض بصوت واحد. #اوقفوا_قتل_النساء#صرخات_الاردنيات

https://twitter.com/farrahram13/status/1285657641826619395

هاشتاغ صرخات الأردنيات الذي تصدر التويتر في الأردن ، تعرض للانتقاد خاصة من الرجال لتشويهه حسب المنتقدين لصورة الأردن في الخارج ، أو المبالغة في تعميم حوادث وصفوها بالشاذة.

صفا واحدة من نساء الأردن غردت “#صرخات_الاردنيات ابدا هاشتاج سيء اللي بشوفه بحكي كل الاردنيات معنفات وكل الرجال مسعورين ونازلين ضرب وقتل ع فكره انتوا هيك ما جبتوا حق اللي انقتلوا ابدا”

فيما نشر عدد آخر من المنتقدين جرائم كان الرجال فيها ضحايا والنساء كن المعنفات أو القاتلات ، نقرأ بعض العناوين “تقتل زوجها ب25 طعنة” وهذه  “تطبخ رأس زوجها”.

مع تعليق من أوس “الهاشتاق يخوف اي بنت صغيرة عايشة بالأردن رح تفكر انه كل الذكور قتلة من كلام النسويات #صرخات_الاردنيات

https://twitter.com/Trando01010/status/1285716318134710272

جرائم قتل النساء في الأردن من أعلى الأرقام في الوطن العربي… ففي العام الماضي تم قتل عشرين امرأة من الأهل الأب أو الزوج أو الأخ، وليس الأردن وحده، بل إنه في عدد من الدول العربية تبدو الأرقام صادمة للعنف الأسري المسلط ضد المرأة، وهي تنتظر تنقيح القوانين للردع والغاء العذر المخفف.

ريا كتبت “قتل المرأة مو بس بالدم، بتنقتل عن طريق منعها من ممارسة حرياتها سواء أكانت الدراسة أو العمل أو الخروج أو السفر أو حتى حرية الرأي عندنا بتنقتل البنت عن طريق تزويجها بعمر صغير (و هو موضوع مسموح قانونيا) و عن طريق اهانتها و التقليل منها و اجبارها عمعظم خيارات حياتها #صرخات_الاردنيات

https://twitter.com/ohyesitsria/status/1285672231893372928

شاركنا برأيك أتعتقد أن غضب النساء في هذه الفترة من تكرار وتزايد جرائم العنف والتحرش والقتل والاغتصاب ضد المرأة سيدفع إلى تغيير القوانين وتشديد العقوبات على المعتدين وبالتالي تراجع هذه الجرائم؟

للمزيد

تريندينغ الآن | قيّدوه بالكلبشات في سرير زوجته المتوفاة بكورونا عقابا له