أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

قيّد محمد كريم فقي في سرير زوجته المتوفاة بكورونا في مستشفى كركوك بالعراق، بالكلبشات عوقب المعلم صاحب 44 عاما و أب لطفلين لتسببه في تحطيم جهاز تنفس اصطناعي بعد شجار بينه و بين الفرق الصحية في المستشفى ومحاولته انقاذ زوجته وجلب قنينتين من الغاز التي تعمل بها وحدة الأوكسجين في المستشفى و التي تعيش عليها زوجته منذ أيام.

حادثة أدت الى اعتقال محمد وايداعه في مركز الشرطة القريب من المستشفى, لكنه أعيد إليه خوفا من إصابة من في الشرطة بالمرض,  لكون محمد كان مخالطا لزوجته التي توفيت جراء كورونا.

كان مقيدا وزوجته تصارع الحياة في لحظاتها الأخيرة… وتم تصوير الفيديو من أحدهم تعاطفا معه وانتشر على السوشيال ميديا بشكل كبير.

مجتهد كركوك نشر الفيديو وعلق “فيديو من مستشفى #كركوك العام : قام الاطباء بتوجيه مدير صحة المحافظة بأعتقال المواطن محمد و وضع الاصفاد في يديه و ربطه الى سرير عليه جثة زوجته لمدة ٦ ساعات و التي توفيت بسبب قلة الاوكسجين. وسبب التعذيب هو ان المواطن محمد فقد وعيه بعد الاهمال. وضرب احد الاجهزة العاطلة بوكس.”

هناك من دافع عن محمد واستفزه التعامل اللاإنساني معه خصوصا بعد فقدانه لزوجته

سروى هورامي كتبت “ماتت على مرأى منه من شدة الألم ولأنه كان مقيدا لم يستطع أن يفعل شيئا لنجدتها .. زوجة محمد كانت مصابة بكورونا وحالتها حرجة وبسبب شجار مع أحد منتسبي المستشفى وكسره واحد من الأجهزة قيدته القوات الأمنية إلى سرير زوجته المريضة التي لم يعتني بها الأطباء حتى فارقت الحياة .. #كركوك

تواصل رفض المغردين لشكل التعامل الأمني مع الرجل، محمد علق “با أخي يأخذوه لمركز الشرطة للتحقيق معه . أما تقييده في سرير زوجته المتوفات فهذا حكم بالإعدام عليه ( نقل العدوة من زوجته إليه ) دون علاجه . اللهم أرفع عنا الوباء و البلاء”

https://twitter.com/DjeaiouM/status/1284074676650758144

وعصام ياسر مهدي أيضا لم يعجبه الأمر “تصرف سخيف من قبل القوات الامنية .. الرجل اخطأ وهو في حالة تأثر شديد والجهات الامنية ما كان لها ان تفعل ذلك”

 

لكن في المقابل رفض آخرون بشكل قاطع تبرير الاعتداء على الأجهزة الطبية أو الفرق الطبية أيا كان السبب والحالة النفسية السيئة للمعتدي، محمد جمال علي علق “يعني اعتدي علي اجهزه المستشفي وعرض حياه الناس للخطر بتعطيل الاجهزه .كل واحد له ميت يكسر جهاز.اري أنه لازم يكون عبره”

وسوما أيضا كتبت “كل واحد يموت له حد بكسر الاجهزه الطبيه الي ممكن هو يحتاجها بعد كدة لما يمرض وميلاقيهاش قله ادب وجهل وقله دين”

https://twitter.com/newseen/status/1284076265000099840

شاركنا برأيك هل أخطأت الشرطة في التعامل مع محمد و لم تراعي حزنه على فقدانه لزوجته؟

للمزيد

تريندينغ الآن | كورونا لم تفرق بين غني وفقير لكن الإمكانيات فرّقت