أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

تعذيب، سادية، عنف، وتفاهة…موجة من الانتقادات اللاذعة يواجهها برنامج المقالب الذي يقدمه ككل سنة الفنان المصري رامز جلال.

وبعرض أولى الحلقات اشتعلت السوشيال ميديا بالمواقف المنتقدة رغم نسب المشاهدة العالية. الممثل فهد الحيان نشر هذا الفيديو و عبر صراحة عن رأيه في البرنامج.

https://twitter.com/abumetabsa/status/1254454896969027586?fbclid=IwAR3uKyzn2MG44-XYOS9R76yDBVOfkVcKuNeZsPM6gxXQtiiI7bfB8iGNncI

المقلب عبارة عن تعذيب الضيوف…هكذا تكون وجوههم عند رؤية رامز مرعوبين وهم مقيدون بكرسي, وفي كل الحلقة لا تسمع الا الصراخ و التهديد و التوسل و الهدف من كل هذا…. اضحاك المشاهد.

محمد الحمادي من الامارات غرد “بعد الحلقة الأولى والثانية من برنامج#رامز_مجنون_رسمياعتقد ان كل من اضحكته المواقف التي تعرض لها ضيوف البرنامج يحتاج ان يزور طبيب نفسي … فالتنمر والعنف والتسلط والوحشية الذي يحتويه البرنامج يستحيل ان تجعل اي إنسان سليم نفسيا وعقليا يضحك على اي جزء منه!!!”

فيما وصفه بعض المغردين بأنه “أسوء برنامج كاميرا خفية في التاريخ#رامز_مجنون_رسمي

لم تتوقف المواقف من البرنامج على انتقاده فقط,  بل هناك مطالب بايقافه.

رشا جرهوم من كندا مدافعى عن حقوق الانسان كتبت “#رامز_خطر_رسمييجب الغاء برنامج رامز الذي يطبع التعذيب والتحرش والعنف والسادية. عيب ان يستمر مثل هذا البرنامج. اطلب من@mbc_group الغاءه ومن المعلنين التوقف عن رعايته ومن الفنانيين اللذين شاركوا ان يرفضوا بث حلقاتهم.”

لكن النقطة التي دائما ما تثار حول برامج المقالب هي هل أن الضيوف و النجوم الذين يشاركون في المقلب و الحلقة يقومون فقط بالتمثيل أمام الجمهور؟؟؟

مريم البسام من لبنان لها رأي في هذه النقطة “معظم الي بيطلعوا مع#رامز_جلال  هني اما متواطئين و#قابضين ثمن الحلقة او عم يتغابوا عليناوبيمثلواالخوف، وقلة هم الضحايا.هيدا برنامج#ضد_الانسانية#رامز_مجنون_رسميوالمجنون الاكثر استهبالاً هوي يلي بيقبل يطلع بمقابلات عارف انها#خدعة#رامز_سخيف_رسميوع فكرة#رمضان_كريم

لكن المشكل في عدد المشاهدات و انتقاد البرنامج , ومشاهدته في الوقت نفسه ما يجعل تقييم نجاح البرنامج أو فشله صعب.

شاركنا برأيك هل يجب وقف البرنامج رغم المشاهدات العالية له؟

للمزيد

تريندينغ الآن | لماذا يخاف العالم أن تكون أخت زعيم كوريا الشمالية خليفته؟