أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

مع تضارب الأنباء بشأن صحة زعيم كوريا الشمالية والتكتم الكبير حول مصيره، تتجه الأنظار الى خليفته المحتمل.

كيم يو جونغ الشقيقة الصغرى لكيم جونغ اون تصدرت صورها واجهات الصحف , وبدأ العالم يحاول معرفة ما وراء هذا الوجه الشاب رغم شح المعلومات وهالة السرية التي تحيط بالعائلة التي تسيطر على الحكم في كوريا الشمالية.

المعروف عنها أنها درست في سويسرا كشقيقها بأسماء مستعارة وسبق أن تولت رئاسة البلاد لفترة قصيرة خلال مرض شقيقها عام 2014.

لكن مواقف المغردين كانت تتجه لاعتبار كيم يو جونغ أشد قوة من أخيها.

“اخت زعيم كوريا البت( كيم يو جونج )دي ست قادرة و هى اللي ادارت المفاوضات الاخيرة مع امريكا و يقال انها الحاكم الحقيقي للبلاد.يعني من الاخر الدبدوب ده كان واجهة و هنشوف ديكتاتورة على حق ربنا.عموما انا متشوق اشوف ايامها و تأثيرها المباشر.”

https://twitter.com/_Ragnarok_1/status/1253944585514033152

تصدر اسمها الترند العالمي و شبهت بشخصيات معروفة بالقوة و الشر، الخوف ليس على الشعب الكوري الشمالي بأن يشتد الخناق عليه أكثر بحبل الديكتاتورية بل على العالم ككل.

أحمد لبيب غرد “فيه أخبار شغالة من كام ساعة إن كيم جونج أون حاكم كوريا الشمالية مات.الخبر ده لو صحيح يبقى لازم البشرية تحزن و تحط إيدها على قلبها … أخت كيم جونج ها تكون وريثته فى الحكم، و الست دى شكلها بيقول إنها مزيج من ريا و سكينة و دراكيولا و فرانكشتاين.ربنا يلطف على البشرية من اللى جاى.”

وما يزيد مخاوف المغردين وخصوصا الخوف من حرب عالمية ثالثة هو امتلاك كوريا الشمالية للسلاح النووي, فمن سيتولى قيادة البلاد مهم لكل العالم.

كتب عزيز “هذي اخت زعيم كوريا الشمالية#كيم_جونغ_أونوالي تدير شؤون البلاد بغيابه. يُقال انها شخصية متعجرفة ولا ترحم اضافة الى انها مدرجة بقائمة الولايات المتحدة لمنتهكي حقوق الانسان! هذهِ العائلة متسلطين بالوراثة من الجد للأب للأبن للأخت”

لكن هذه المواقف لم تبنى جميعها على معلومات كافية وقد تكون مجرد تخمينات.

حامد كتب “بحثت بغوغل و ويكبيديا عن اخت زعيم كوريا…مذكور سنة ولادتها , وتخصص دراستها , مناصبها , لم يذكر انها قامت بقتل او سحل او عمل مجزرة …الخ..مستغرب من الناس اللي تعلق وتقول هذي اشرس من اخوها والكوريين راح يترحمون ع ايامه !!تقول كانوا يقهوون معاها كل يوم ويعرفونها عز المعرفة !!”

شاركنا برأيك هل تتوقع ان تتولى شقيقة الزعيم الكوري الشمالي البلاد وأن تأخذ العالم الى مسار خطير؟

للمزيد

تريندينغ الآن | الحنين إلى رمضان زمان يغلب على أول أيام الشهر الكريم