أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

النار تشتعل في بريطانيا بعد احراق باطلاق النار على أبراج هواتف الجيل الخامس والسبب أن مروجي نظريات المؤامرة يزعمون أن شبكات 5G تنشر فيروس كورونا.

العلماء يؤكدون أن موجات 5 جي لا تؤثر على المناعة لكن الأحداث الغريبة مازالت تنتشر.

على تويتر انتقد المغردون نظريات المؤامرة و الشائعات التي تظهر خلال الأزمات عند العجز عن تفسير حدث ما مثل جائحة كورونا.

منهم محمد قاسم “قائمة من نظريات المؤامرة لفيروس كورونا:

* فرنسا صنعت الفيروس بداخل مختبرات في الصين

* أمريكا صنعت الفيروس ونشرته في الصين

* الصين صنعت الفيروس ونشرته في أمريكا

* شبكة 5G تسبب فيروس كورونا أو تخفض المناعة لنصاب بالفيروس بسهولة

* بريطانيا صنعت الفيروس والدليل: الصور على عملتها”

وبطبيعة الحال لكل مؤامرة صناع و مروجين منهم من كتب عنه خالد الصالح “هذا ديفيد ليك من المشاهير اللي يحلفون ان كورونا مؤامره و خدعه..و ان المرض هو شبكات ال 5G..و بيل جيتس قاعد يمول بحوث التطعيم عشان يحط فيهم شرائح دقيقه للتحكم بالبشر..ديفيد نفسه صاحب نظرية ان زعماء العالم عباره عن زواحف متحوله و يجتمعون سراً مره بالسنه .. عاد انا شاك بإثنين فيهم ..”

قد لا تكون أكاذيب المؤامرة مقنعة لكن قد تصدق من البعض غرد عمر سكر “المهم قريت في معاقل المؤامرة ان ساعة تركيب ال3g ظهر سارس…وساعة تركيب ال4g ظهر انفلونزا الخنازير..وناو 5g ومعانا الاخت كورونا..وكلهم اشعة مايكرويف بتخبط المناعة…..قوم بقي ايه انا اتخضيت.”

https://twitter.com/amr_sugar/status/1246146372006481920

وكتب أحمد عدلي “معرفش يا شباب، بس من علامات النضج انك تبقي فاهم أن طاقتك محدودة بوجه عام و انك لازم تختار هاتصرفها فين كويس ؛ مش معقول هاتضيع جزء من الطاقة دي مع اي حد بيقولك أن فيروس كورونا ده مؤامرة / من صنع الحكومة / من ال 5g / تجربة فاشلة. طاقة الشباب اللي ملهاش نهاية دي خلصت خلاص يا احبائي”

مريم أحمد قالت انها تؤيد نظرية المؤامرة تلك “تدريجيا تدريجيا سيبدأ الناس يفهم لما أطلق فيروس كورونا ولما يجب أن يكون تطبيق 5g ضروري للعالم من أجل التحكم بالفيروس وبالبشر (وفي ظل الخوف الكل سيقبل)”

https://twitter.com/xs2gb942F47cDdL/status/1246816506052214787

ومع انتشار الشائعات بشكل سريع تمت مطالبة شبكات التواصل بالتصرف بمسؤولية و اتخاذ اجراءات لوقف انتشار التضليل و بالفعل أزيلت بعض الصفحات التي تنشر المعلومات الكاذبة.

غرد محمد قاسم “أخيرا! يوتيوب ستعمل على إزالة الفيديوهات التي تربط ما بين 5G والفيروس كورونا بنظريات مؤامرتية، الهراء ليس له مكان في عالم يصدق فيه الناس أي شيء ينشر على أنه علم. طبعا هذا أيضا سيجعل المؤامراتيين يدّعون أن جوجل تتآمر أيضا. كل شيء مؤامرة ما عدا أراء أصحاب نظرية المؤامرة.”

شاركنا برأيك كيف يمكن التصرف مع مروجي الشائعات خلال الأزمات؟ هل يكفي حجب الصفحات التي تنشر أخبار كاذبة؟

للمزيد

تريندينغ الآن | ما حقيقة علاقة القطط والكلاب بفيروس كورونا؟