أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

قطط مشردة في الشوارع بعد تداول دراسات تؤكد أنها يمكن أن تصاب بفيروس كورونا، خوفا من العدوى البعض رمى قططه خارج بيته وهي سليمة.

https://twitter.com/miramatarr/status/1244286942948331520?fbclid=IwAR2rtWkkESHC97dPFRI99kjz1yOnS6aXegfs-V0rhEv76ZEsVis1bCxPY4Q

الأمر الذي أغضب محبي الحيوانات والمدافعين عنهم خاصة عندما يتم نقل المعلومات دون تدقيق.

غردت زينة “اثبتت دراسة جديدة ان القطط هي الاكثر عرضة لانتقال كورونا فيروس اليها من الانسان وليس العكس. يكفينا نشر اخبار كاذبة واشاعات حول هذه الارواح البريئة، الانسان هو المتهم الاول في افساد الطبيعة.”

صحيح القطط هي أكثر الحيوانات المعرضة للاصابة بالفيروس أكثر من الكلاب و الدجاج و الخنازير لكن منطمة الصحة العالمية تدقق في كل الدراسات وما اثبت الى الآن أن القطط تنقل العدوى للحيوانات الأليفة وليس البشر وفي صورة حمايتها و تركها في البيت قلن تصاب بالفيروس.

فاتن يتيم “الحيوانات المنزلية باقية في المنزل، وأهل المنزل هم من يخرجون ويعودون وقد يجلبون معهم الفايروس لاسمح الله. بمعنى أنه لو كانت هناك عدوى تنتقل فهي من الإنسان للحيوان وليس العكس. لابد من توضيح ذلك حتى لايتسبب ذلك في التخلي عنها ورميها في الشارع.”

https://twitter.com/FatenYateem/status/1248230516404469765

غردت الدكتورة سهى “كورونا مش كورونا انا قبلانه فيهم، قطه ربيتا وهي جزء من عائلتي ومسؤوليتي حافظ على صحتها.”

بينما اقترح وائل الذكير حل لها “بعد انتشار إشاعات عن حمل القطط ل كورونا بدأنا نسمع قصص ونرى قطط مرمية بالشوراع بكثرة وقد اعتادت على نمط غذائي وسكني معيّن.. وهي الآن تُعذّب وتعاني فإن كنت لا محالة مستغنٍ عنها أو صادفة حالة فأرجو تبليغ بعض الجهات التي تتبنى مثل تلك الحالات.”

الخبر المفرح هو أن السلطات الصينية استثنت القطط و الكلاب من قائمة اللحوم الصالحة للاستهلاك الغذائي، مع عودة  فتح سوق ووهان تزداد المخاوف من العادات الغذائية للصينين التي تحوم حولها الشبهات في تسببها للفيروس، فالصين تقتل 10 ملايين كلب سنويا بضربها حتى الموت أو شويها حية.

فهد عامر الأحمدي “قبل ١٤ عاما ظهر فيروس السارس في الصين (التي تكتمت عليه في ذلك الوقت).. غير أن عالم أحياء يدعى يوين كوك من جامعة هونج كونج اكتشف ان فيروس السارس (المعروف بين القطط والكلاب) انتقل إلى سكان الأرياف بسبب ولعهم بأكل الاثنين!!”

 

بينما طالب مغردون الصين لمعلومات أكثر حول عاداتها الغذائية الجديدة.

“نتمنى من الصين أن تطلع العالم على جميع الحيوانات المسموح اكلها لديهم – حتى لا يتسببون في ظهور اوبئة جديدة كما يحصل الان – فالعالم غني عن تلك الممارسات الخاطئة”

https://twitter.com/alzebadi2017/status/1248620601025024001

شاركنا برأيك هل تعتقد أن الصين ستلتزم باستثناء القطط و الكلاب من قائمة اللحوم الصالحة للاستهلاك لكن ماذا عن الخفافيش و الحشرات والفئران الحية؟

للمزيد

تريندينغ الآن | Don’t rush… المذيعة والملايين قبلوا التحدي وأنتم؟