أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

في الليل خرج العشرات من منازلهم بمنطقة شعبية في تونس في خرق لحظر التجوال وكسر الحجر الصحي العام الذي تفرضه البلاد منذ 3 أسابيع للحد من انتشار كورونا.

سبب الخروج هو الحصول على اعانات لكن الشرطة تدخلت لاقناع الناس بالعودة لمنازلهم فالدولة لم تبرمج تقديم المساعدات الاجتماعية ليلا.

لكن السؤال من دعاهم للخروج ليلا للحصول على الاعانات؟

غرد المصور الصحفي عباس الجلاصي”هل هناك من يعبث بالأمن القومي ؟
رسائل نصية وردت الى مواطنين هذه الليلة بمنطقة البحر الأزرق المحاذية للمرسى مفادها أن هناك اعانات قادمة فهب السكان إلى الشارع مخترقين حظر التجوال في مشهد يبعث على الحيرة و القلق !
ما قصة هذه الرسائل التي سبق و تحدث عنها وزير الشؤون الاجتماعية في تصريح له يوم أمس حيث وردت في الأيام السابقة أيضا رسائل قصيرة من مصدر مجهول لمواطنين تعلمهم أنه يمكنهم استلام منحهم من البريد !
هل تسعى أطراف خارجية لبث الفوضى و البلبلة داخل البلاد مستغلة حساسية الوضع ؟
الرجاء من الجميع التنبه و الحذر..”

ليست هذه المرة الاولى التي تحصل فيها تجمعات بحثا عن الاعانات، فالبعض يتعامل بلا مسؤولية وبقلة وعي مع الحجر الصحي ما يغضب الكثيرين في تونس منهم سمير الشيخ روحو الذي كتب تعليقا على الفيديو “من يعطي في اعانات في الليل؟ اين الدولة ؟اين وزارة الداخلية؟ اين حظر التجول؟هل الوضع تحت السيطرة”

حسام الفرشيشي خروج الناس للشارع بالنسبة اليه وان كان بحثا عن الخبز فهو غير مبرر “العصفور عندما تقرب له الخبز يهرب لأنه يعلم أن أمنه أغلى من الخبز، بينما البعض من البشر يفرط في أمنه من أجل الخبز”

يأتي هذا في وقت كان قد حذر فيه وزير الصحّة التونسي عبد اللطيف المكي من كارثة اذا تواصل كسر الحجر الصحي من البعض.

شاركنا برأيك هل البحث عن المساعدات الاجتماعية لضعاف الحال والفقراء يبرر خرقهم للحجر الصحي ؟

للمزيد

تريندينغ الآن | أمريكا.. ممرضة تبكي على الكمامة وأخرى “القفازات تنقل العدوى”