أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رشا سليمان)

مبادرات ودعوات موسّعة حول العالم، انطلقت ومازالت خلال هذه الفترة الحرجة التي نعيشها ، لدعم المتأثرين بتداعيات فيروس كورونا المستجد، الذي يجتاح العالم، مخلفاً وراءه الكثير من الخسارات في جوانب مختلفة.

أطلقت آية طه فتاة مصرية من محافظة كفر الشيخ في مصر حملة تقليل الايجارات.. و اعفاء المستأجرين من دفع الايجارات في كفر الشيخ من مبدأ إيمانها بمقولة كلنا يد واحدة، جاءت هذه الفكرة لأية طه من خلال والداتها التي دعمتها وطبعت أية أكثر من مئتي منشور ووزعتهم على ملاك الوحدات السكنية بمحافظة كفر الشيخ من أجل إقناع الملاك بتنازل على الإيجار.

كذلك في الكويت ، مواطن كويتي يتنازل عن الأيجار حتى يجد المستأجرون عملا في ظل أوضاع فيروس كورونا فقال للسكان : “لحد ما تشتغلون بعد سنة بعد شهر لا تدفعون لحين تتحسن الاحوال”.

وفي السعودية بعث أمير منطقة حائل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز خطاب شكر لرجل الأعمال سعود بن عبدالرحمن العجلان لمبادرته في إعفاء المستأجرين خلال فترة التعليق.

 

رصدنا لكم بعض تعليقات رواد تويتر
معزب سالم قال : في هذه الأزمة يجب وضع قرار اعفاء المستأجرين من دفع أجار المحلات التجارية ثلاث اشهر قادمة ، بمعنى آخر اجبار المُأجرين التنازل عن الأجار ثلاث اشهر

سجاد العراقي قال : إن شالله اغلب أصحاب المال يدعمون الناس المحتاجه وندعو الله أن يهدي أصحاب الأملاك بإسقاط أو تقليل الإيجارات.

حساب بأسم رجوع متأخر قال #فايروس _كورونا اختبار حقيقي من الله للشعوب، التراحم والتعاون من قبل التجار و أصحاب الأملاك تقليل الإيجارات للمحال وكذلك اصحاب الصيدليات والمذاخر وأصحاب الشأن أيضآ التعاون على مستوى الأرحام من كل النواحي

اقرأ المزيد: تريندينغ الآن| توتر الحجر المنزلي يضاعف العنف الأسري