أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

شوارع العالم خالية صحيح هادئة، لكن وراء الأبواب المغلقة العنف الاسري يتضاعف في أغلب بلدان العالم وسط التوتر من الحجر المنزلي و الخوف من الاصابة بفيروس كورونا , فأصبحت الحياة لبعض الأزواج لا تطاق.

في فرنسا في أسبوع واحد ارتفعت حالات ضرب النساء لأكثر من 32%، ليس فرنسا فقط الصين بريطانيا ايطاليا و القائمة طويلة…

ليال حداد صحفية من لبنان غردت الصين: خلال شهر فبراير ارتفعت نسبة العنف المنزلي 300% وفي البرازي، تتوقع السلطات مع بدء الحجر المنزلي أن ترتفع نسبة العنف الاسري بنسبة تتراوح بين 40 و50%، وفي كاتالونيا: الاتصالات التي تطلب النجدة من العنف الأسري ارتفعت 20% مع بدء الحجر، اما في قبرص فاتصالات النجدة ارتفعت 30%.

ونشر من الكويت سعدون المطوع المقالات التي تتحدث عن العنف الأسري في العالم وعلق”بسبب زيادة جلوس الرجل الأوروبي والأمريكي أهل الرومانسية والحب وتقدير المرأة المنتمون للعالم الأول زيادة في العنف الأسري منع النساء من الشكوى فأنا محتار كيف أرقع الموضوع؟هل 1- هذه أحدث أساليب تكريم المرأة ما وصل لها العالم الثالث2- كل المعنفين من المهاجرين العرب”

لكن دولنا العربية ليست استثناءـ ففي تونس تضاعف العنف الاسري خلال الحجر المنزلي خمس مرات، وفي الاردن انتشر فيديو لامرأة في الثلاثينات مطلقة و أم لطفل تتعرض للعنف من أهلها.

https://twitter.com/abdallahadam01/status/1244322952126042114

أسامة الجامع غرد إن من العنف الأسري ما لا يكون شأناً داخلياً في الأسرة بقدر ما يكون جريمة لا يمكن السكوت عليها تستوجب الإبلاغ عنها كواجب اجتماعي وأخلاقي.

من العراق كتبت الدكتورة هيفاء المهداوي “ان زيادة نسبة العنف الاسري في العالم أثناء ازمة كورونا … أثبتت بأن العالم بحاجة الى سن قوانين أكثر صرامة لصالح المرأة” .

بطبيعة الحال دائما ما تواجه روايات ضحايا العنف بالتشكيك من البعض و التعليقات التي تهاجم المعنفات أجابتهم نضال في تغريدة على تويتر “مش معقولة انتي بنت ولسة مش معترفة ان العنف المنزلي موجود وبكثرة يعني اذا اهلك كويسين ما عندكيش اصحاب؟ ما بتتفرجيش على الأخبار،كيف منعزلة عن العالم ويوم ما تقرري تحكي تكوني في طرف تكذيب المرأة المعنفة. بتأڤور؟ ايه هو مقدار التفاعل المناسب لما شخص يُهدد وسط عيلته عشان متكونش أڤورة؟”

https://twitter.com/nedalreads/status/1244261750016552960

 

حسب ارقام لهيئة الامم المتحدة للمرأة فإن كل يوم 137امرأة حول العالم تموت بسبب العنف المسلط عليها من أحد أفراد عائلتها ان كان زوجها أو أخوها أوأبوها.

للمزيد 

تريندينغ الآن| العالم في 1 أبريل هذا العام بدون كذب