الأدوات تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل مهاراتك واقتراح الوظائف التي تناسب اهتماماتك

برز مؤخرًا استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، في تسهيل مهام العمل وتسريع المهام اليومية وتوفير الوقت وزيادة الإنتاجية.

ليس ذلك فحسب، بل يمكن لهذه الأدوات أيضًا أن تساعدك في رحلة البحث عن الوظيفة التي تحلم بها، وتوفير الوقت من خلال التخلص من الحاجة إلى البحث عن الوظائف يدويًا، واقتراح الوظائف التي تناسب مهاراتك واهتماماتك.

وتتميز هذه الأدوات أيضًا بأنها تزيد فرصك في العثور على وظيفة، لأنها تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل مهاراتك واهتماماتك، بحيث يمكنك التأكد من أن الوظائف المقترحة مناسبة لك، ويمكن أن يزيد ذلك من فرصك في العثور على وظيفة تسعد بها.

ويمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي المتخصصة في إنشاء السيرة الذاتية أن تساعدك في تحديد مهاراتك وخبراتك الأكثر صلة بالوظائف التي تتقدم لها، والحصول على فرصة عمل تناسب مهاراتك وخبراتك.

كما يمكن استخدم أدوات الذكاء الاصطناعي أيضًا في تنسيق سيرتك الذاتية بشكل صحيح، وجعل سيرتك الذاتية تبدو أكثر احترافية، ما يزيد فرصك في الحصول على الوظيفة.

فيما يلي 5 أدوات ستساعدك كثيرًا في رحلة البحث عن وظيفة أحلامك:

Jobsca:

يعتبر موقع Jobsca أداة تعمل بالذكاء الاصطناعي لمساعدة الباحثين عن عمل على تحسين فرصهم في الحصول على مقابلة عمل من خلال تحليل سيرتهم الذاتية وخطاب التغطية من أجل التوافق مع نظام ATS لتتبع المتقدمين، وهو برنامج تستخدمه العديد من الشركات لمسح السير الذاتية وتحديد المرشحين الأكثر تأهيلاً.

ويعمل موقع Jobscan عن طريق تحميل سيرتك الذاتية وسيقوم بعد ذلك بتحليل سيرتك الذاتية بحثًا عن الكلمات الرئيسية وأخطاء التنسيق والعوامل الأخرى التي تبحث عنها أنظمة ATS.

وسيمنحك Jobscan أيضًا معدل المطابقة، وهي النسبة المئوية التي توضح مدى توافق سيرتك الذاتية مع إعلان الوظيفة.

ويقدم موقع Jobscan أيضًا منشئ سيرة ذاتية يمكنه مساعدتك في إنشاء سيرة ذاتية متوافقة مع نظام ATS. يتضمن منشئ السيرة الذاتية نماذج واقتراحات لمساعدتك على تحسين سيرتك الذاتية لأنظمة ATS.

ويقدم الموقع خدمة مجانية، تسمح لك بتحليل سيرة ذاتية واحدة في اليوم. ويسمح لك الإصدار المدفوع بتحليل السير الذاتية غير المحدودة والوصول إلى ميزات إضافية، مثل منشئ السيرة الذاتية والقدرة على تتبع تقدم بحثك عن الوظائف.

TheJobForMe:

يعتبر TheJobForMe أداة تساعد الباحثين عن عمل في العثور على حياتهم المهنية المثالية.

ويستخدم الموقع الذكاء الاصطناعي لتحليل مهاراتك واهتماماتك، ثم يقترح الوظائف التي تناسبك.

لاستخدام TheJobForMe، ما عليك سوى إنشاء حساب وتحميل سيرتك الذاتية أو ملفك الشخصي على LinkedIn، وسيستخدم الموقع بعد ذلك مهاراتك واهتماماتك لإنشاء قائمة بالوظائف المحتملة. يمكنك بعد ذلك تصفية القائمة حسب الموقع والراتب ومعايير أخرى.

ويقدم الموقع أيضًا عددًا من الميزات الأخرى، مثل: تنبيهات الوظائف، إذ يمكنك الاشتراك في تنبيهات الوظائف بحيث يتم إخطارك عند نشر وظائف جديدة تتوافق مع معاييرك.

كما يقدم موقع الويب عددًا من الموارد لمساعدتك في التحضير لمقابلات العمل، كما يقدم أيضًا خدمات التدريب المهني لمساعدتك في البحث عن وظيفة.

TheJobForMe هي خدمة مجانية، ولكن هناك أيضًا خطة مدفوعة الأجر تقدم ميزات إضافية، مثل تنبيهات الوظائف غير المحدودة والوصول إلى لوحة الوظائف الخاصة.

CareerHub AI

يعتبر CareerHub AI أداة تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة الباحثين عن عمل في تطوير حياتهم المهنية.

ويقدم الموقع مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك اكتشاف المسارات الوظيفية التي تناسب اهتماماتك ومهاراتك، وتقدير راتبك المحتمل بناءً على خبرتك ومهاراتك وموقعك.

ويمكن أن توفر لك CareerHub AI نصائح مهنية مخصصة بناءً على أهدافك وتطلعاتك، كما يمكنه مساعدتك في إنشاء خطاب تغطية مخصص لطلب الوظيفة المحدد الخاص بك.

ويساعدك الموقع أيضًا في التحضير لمقابلات العمل من خلال تزويدك بأسئلة تدريبية ونصائح للمقابلة.

ويمنحك الإصدار المجاني من CareerHub AI الوصول إلى ميزة اكتشاف المسار الوظيفي وميزة تقدير الراتب، فيما يمنحك الإصدار المدفوع الوصول إلى جميع الميزات، بما في ذلك المشورة المهنية الشخصية، والتحضير للمقابلة.

WonsultingAI:

يعتبر WonsultingAI منصة تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة الباحثين عن عمل في سيرهم الذاتية وخطابات التقديم.

وتقدم المنصة مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك إنشاء سيرة ذاتية احترافية مصممة خصيصًا لطلب الوظيفة المحدد الخاص بك.

يستخدم المنشئ الذكاء الاصطناعي لتحليل مهاراتك وخبراتك وإنشاء سيرة ذاتية محسّنة لأنظمة ATS.

ويمكن أن يساعدك منشئ رسائل الغلاف في المنصة على إنشاء خطاب تعريفي (Cover Letter) مصمم خصيصًا لطلب الوظيفة المحدد الخاص بك. يستخدم المولد الذكاء الاصطناعي لتحليل سيرتك الذاتية وإعلان الوظيفة لتوليد خطاب تعريفي مقنع ويسلط الضوء على مهاراتك وخبراتك.

كما يمكن أن يساعدك الذكاء الاصطناعي لشبكات WonsultingAI على التواصل مع الأشخاص في مجالك وبناء علاقات يمكن أن تساعدك في الحصول على وظيفة أحلامك.

ويستخدم الذكاء الاصطناعي سيرتك الذاتية وملفك الشخصي على LinkedIn لتحديد الأشخاص المناسبين لشبكتك ويقترح طرقًا للتواصل معهم.

Jobhunt.ai:

يعتبر Jobhunt.ai موقع ويب يقوم بتجميع الوظائف من مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك مواقع الشركة ومجالس الوظائف ووسائل التواصل الاجتماعي.

ويقدم الموقع عددًا من الميزات لمساعدة الباحثين عن عمل في العثور على وظائف باستخدام التعلم الآلي، بما في ذلك البحث عن وظائف حسب الكلمات الرئيسية والموقع ومعايير أخرى.

كما يوفر الموقع ملفات تعريف الشركة التي تتضمن معلومات عن الشركة وثقافتها ومراكزها المفتوحة، بالإضافة إلى معلومات عن الراتب.

ويسمح الموقع للباحثين عن عمل بالتسجبل في تنبيهات الوظائف بحيث يتم إخطارهم عند نشر وظائف جديدة تتوافق مع معاييرهم.

ويمنح Jobhunt.ai خدماته مجانًا، لكن هناك أيضًا خطة مدفوعة تقدم ميزات إضافية، مثل القدرة على حفظ الوظائف والاتصال بمديري التوظيف مباشرة.