أدوات الذكاء الاصطناعي توفر الوقت وتجعل مقاطع الفيديو في متناول جمهور أوسع

تتنوّع أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تشكل خطوة كبيرة إلى الأمام في مجال تعزيز الإنتاجية، وتسريع إنجاز المهام، وتقليص ساعات العمل.

وعادة يمكن أن يقضي الأشخاص ساعات طويلة في مشاهدة مقاطع الفيديو، ونتيجة لذلك، قد يفوتهم بعض النقاط المهمة أو النقاط الرئيسية من الفيديو.

ويمكن للذكاء الاصطناعي أن يحل هذه المشكلة، إذ تتوافر أدوات تستند في عملها إلى الذكاء الاصطناعي لتلخيص مقاطع الفيديو الطويلة تلقائيًا، وتحويلها إلى إصدارات أقصر وأكثر إيجازًا.

ويمكن استخدام هذه الأدوات لتلخيص الفيديوهات لتوفير الوقت وتحسين الفهم وجعل مقاطع الفيديو في متناول جمهور أوسع.

وتقدّم بعض الأدوات خيارات أوسع من الميزات أكثر من غيرها. على سبيل المثال، يمكن لبعض الأدوات تلخيص مقاطع الفيديو من مجموعة متنوعة من المصادر، بينما يدعم البعض الآخر يوتيوب فقط.

كيف يساعدك الذكاء الاصطناعي في تلخيص الفيديوهات الطويلة؟ إليك الأدوات

فيما يلي أبرز أدوات تلخيص مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي الأكثر شيوعًا:

Summarize.tech

تعتبر Summarize.tech من أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية التي تستخدم إمكانيات روبوت الدردشة الشهير ChatGPT لتلخيص مقاطع الفيديو الطويلة.

إنها أداة مجانية يمكن استخدامها لتلخيص مقاطع الفيديو من  YouTube وVimeo ومواقع مشاركة الفيديو الأخرى.

لاستخدام Summarize.tech، ما عليك سوى لصق عنوان URL للفيديو الذي تريد تلخيصه في مربع النص وانقر على “تلخيص”.

ستقوم الأداة بعد ذلك بإنشاء ملخص للفيديو، والذي يمكنك قراءته أو تنزيله كملف نصي.

وتستخدم Summarize.tech مجموعة متنوعة من نماذج الذكاء الاصطناعي لإنشاء الملخصات، بما في ذلك ChatGPT وBard وغيرها.

لا تزال الأداة قيد التطوير، لكنها قادرة بالفعل على إنشاء ملخصات دقيقة وغنية بالمعلومات لمجموعة واسعة من مقاطع الفيديو.

ورغم أن هذه الأداة مجانية، ولكن هناك أيضًا إصدارًا متميزًا يوفر ميزات إضافية، ما يسمح لك بتلخيص المزيد من مقاطع الفيديو شهريًا.

Glarity

يعتبر Glarity هو امتداد مفتوح المصدر يمكن تضمنيه في متصفح غوغل كروم، لتلخيص مقاطع فيديو YouTube، استنادا إلى إمكانيات ChatGPT.

ويستخدم Glarity نموذج ChatGPT AI لتلخيص محتوى صفحات الويب ومقاطع الفيديو، ثم يعرض الملخصات في نافذة منبثقة.

Glarity هو امتداد مجاني وسهل الاستخدام يمكنه مساعدتك في توفير الوقت وتحقيق أقصى استفادة من نتائج بحث غوغل وتجربة مشاهدة يوتيوب.

وتوفر هذه الأداة مميزات أبرزها، أنها تساعدك في توفير الوقت من خلال تلخيص نتائج بحث غوغل ومقاطع فيديو يوتيوب بحيث يمكنك الحصول بسرعة على جوهر المحتوى.

كما تساعدك Glarity في تحقيق أقصى استفادة من تجربة بحث غوغل من خلال التأكد من عدم تفويت أي معلومات مهمة.

ويمكن أن تساعدك في تجنب إضاعة الوقت في النتائج غير ذات الصلة من خلال تزويدك بملخص للأفكار الرئيسية قبل النقر فوق أي ارتباط.

وإذا كنت مهتمًا بتجربة Glarity، فيمكنك تثبيت الأداة عبر متصفح غوغل كروم أو متصفح سفاري على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل آي أو إس من أبل.

 Eightify

تعتبر Eightify أداة مجانية وسهلة الاستخدام لإنشاء ملخصات لمقاطع فيديو اليوتيوب، وتستند في عملها إلى النموذج اللغوي GPT-3 الذي يعمل به روبوت الدردشة الشهير ChatGPT.

ويمكن أن تساعدك هذه الأداة في توفير الوقت والاستفادة إلى أقصى حد من تعليم إدارة الأعمال والبودكاست والمقابلات والأخبار والمحاضرات.

لاستخدام Eightify، ما عليك سوى تثبيت الامتداد ثم النقر فوق رمز Eightify عندما تشاهد مقطع فيديو على يوتيوب، وسيقوم الامتداد بعد ذلك بإنشاء ملخص للفيديو في 8 أفكار رئيسية.

يمكنك بعد ذلك قراءة الملخص لتحديد ما إذا كنت تريد مشاهدة الفيديو بأكمله.

وتعد Eightify طريقة رائعة للحصول بسرعة على فحوى الفيديو على يوتيوب دون الحاجة إلى مشاهدة كل شيء، إنها أيضًا طريقة رائعة للعثور على أهم المعلومات في الفيديو بحيث يمكنك التركيز على النقاط الرئيسية.

ومن فوائد استخدام هذه الأداة أنها توفر الوقت من خلال تلخيص مقاطع الفيديو في 8 أفكار رئيسية، وهذا يعني أنه يمكنك تحديد ما إذا كان مقطع الفيديو يستحق المشاهدة بسرعة دون الحاجة إلى مشاهدة كل شيء.

كما يمكنها أن تجعلك تحصل على أقصى استفادة من تعليم إدارة الأعمال من خلال تلخيص مقاطع الفيديو من أفضل كليات إدارة الأعمال وقادة الفكر، هذا يعني أنه يمكنك تعلم مهارات جديدة والبقاء على اطلاع بأحدث الاتجاهات دون الحاجة إلى قضاء ساعات في مشاهدة مقاطع الفيديو.

ويمكن للأداة أيضًا أن تساعدك على البقاء على اطلاع من خلال تلخيص مقاطع الفيديو من مصادر الأخبار والصحفيين والخبراء، ما يبقيك على اطلاع دائم بآخر الأخبار والأحداث دون الحاجة إلى قراءة المقالات الطويلة أو مشاهدة نشرات الأخبار المطولة.