غير ChatGPT.. تقنيات مختلفة من الذكاء الاصطناعي تساعد على زيادة الانتاجية

دفع إصدار روبوت الدردشة ChatGPT، الذي صدر أواخر العام الماضي، الناس للبحث أكثر عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي المذهلة التي تساعد البشر في تنفيذ العديد من المهام.

وسهّل ChatGPT استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في تنفيذ المهام بشكل لا يصدق، لقدرته على إنشاء نصوص شبيهة بالبشر بسرعة، بما في ذلك الوصفات وخطط التمرين، وكتابة المقالات والشعر أو رموز الكمبيوتر وأكواد البرمجة، وغيرها.

لكن في المقابل، ChatGPT ليس كل شيء، فهناك تطبيقات للذكاء الاصطناعي مخصصة فقط لغرض معين، وليس لأغراض متعددة كما هو الحال في روبوتات الدردشة مثل ChatGPT.

وحازت تلك التطبيقات على اهتمام غير مسبوق في الآونة الأخيرة، لقدرتها على تبسيط المهام اليدوية والمُملة، وتنفيذها بضغطة زر، وتحسين الإنتاجية والكفاءة والدقة التنظيمية، والحصول على مُخرجات بجودة عالية، وبالتالي توفير الوقت وتقليل مخاطر الخطأ البشري وتعزيز إنتاجية العمل.

فيما يلي 5 أدوات تعمل بالذكاء الاصطناعي يمكن أن تزيد إنتاجيتك 10 أضعاف:

تصميم القوالب والرسومات

تعد Microsoft Designer أداة جديدة من مايكروسوفت تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي لتساعدك على إنشاء رسومات بجودة احترافية في دقائق.

باستخدام هذه الأداة يمكنك إنشاء كل شيء بدءًا من منشورات الوسائط الاجتماعية والعروض التقديمية وحتى مواد التسويق والمزيد.

وتتميز هذه الأداة بأنها من أدوات التصميم المدعومة بالذكاء الاصطناعي لمساعدتك في إنشاء رسومات مذهلة بسرعة وسهولة. على سبيل المثال، يمكنك استخدامها لإنشاء صور مخصصة وإنشاء تخطيطات وإضافة نص.

كما تحتوي على مجموعة كبيرة من القوالب، التي يمكنك استخدامها لإنشاء الرسومات الخاصة بك. تغطي هذه القوالب مجموعة متنوعة من الموضوعات، بما في ذلك الأعمال والتسويق والتعليم والمزيد.

وهذه الأداة ميسور التكلفة، لتصميم الجرافيك، حيث يمكنك التسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية أو الاشتراك في نسخة مدفوعة.

فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام Microsoft Designer:

  • إنشاء منشورات مذهلة على وسائل التواصل الاجتماعي تجذب انتباه جمهورك باستخدام صور ونصوص وتخطيطات مخصصة.
  • إنشاء عروض تقديمية ذات مظهر احترافي ستساعدك في إيصال رسالتك.
  • إنشاء مواد تسويقية تساعدك على الترويج لعملك أو منتجك مثل النشرات الإعلانية والكتيبات والمواد التسويقية الأخرى.
  • إنشاء مجموعة متنوعة من الرسومات الأخرى، بما في ذلك الرسوم البيانية والتقارير وغيرها.

لا تستخدم ChatGPT فقط.. 4 أدوات ذكية تزيد إنتاجيتك 10 أضعاف

إذا كنت تبحث عن تطبيق تصميم رسومي قوي وسهل الاستخدام، فإن Microsoft Designer يعد خيارًا رائعًا، لإنشاء رسومات مذهلة في دقائق.

تحرير الفيديو

تعتبر wearenova.ai أداة ذكية تساعدك على تحرير الفيديو بصورة أسهل وأسرع.

وتتميز تقنية تحرير الفيديو الخاصة بهذه الأداة، بالكشف التلقائي عن المشاهد في مقطع فيديو، وهذا يمكن أن يساعدك في العثور بسرعة على أجزاء الفيديو التي تريد تحريرها.

كما تتبع الكائنات تلقائيًا في مقطع فيديو، وهذا يساعدك في إنشاء تأثيرات خاصة بسرعة وسهولة، مثل ضبابية الحركة وإزالة الأشياء.

يأتي ذلك بالإضافة إلى التصحيح التلقائي لألوان الفيديو، ما يساعدك في تحسين المظهر العام للفيديو. كما يمكنها التحرير التلقائي للصوت، وهذا يساعدك في تحسين جودة الصوت في الفيديو.

إذا كنت تبحث عن أداة تحرير فيديو مدعومة بالذكاء الاصطناعي، فإن wearenova.ai تعد خيارًا رائعًا، لأنها يمكن أن توفر الوقت وتحسن جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك، كما أنها سهلة الاستخدام ولا تتطلب أي تدريب خاص.

كتابة محتوى لمحركات البحث

يعتبر Frase أداة قوية يمكنها مساعدتك في كتابة محتوى متوافق مع محركات البحث، وتحسين استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك. إذا كنت تبحث عن طريقة لإنشاء محتوى أفضل وأسرع، فإنها تعد خيارًا رائعًا.

باستخدام هذه الأداة يمكنك البحث عن محتوى منافسيك، لتوفير نظرة عامة شاملة، ويمكن أن تساعدك هذه المعلومات في تحديد الفجوات في استراتيجية المحتوى الخاصة بك وإيجاد فرص جديدة لترتيب الكلمات الرئيسية عالية الحركة.

كما يمكنك استخدامها في إنشاء ملخصات المحتوى والكلمات الرئيسية وهيكل المحتوى الخاص بك. يمكن أن يوفر لك هذا ساعات من الوقت ويساعدك على إنشاء محتوى من المرجح أن يحتل مرتبة جيدة في محركات البحث.

يأتي ذلك بالإضافة إلى كتابة محتوى أفضل من خلال تزويدك برؤى حول ما يبحث عنه جمهورك المستهدف. كما يمكن لـ Frase أيضًا إنشاء أفكار للموضوعات ومخططات تفصيلية وحتى مقالات كاملة لك.

وتقدم Frase مجموعة متنوعة من خطط التسعير ، بدءًا من 29 دولارًا في الشهر، كما تقدم نسخة تجريبية مجانية تتيح لك تجربة جميع الميزات لمدة 14 يومًا.

أداة ذكية في غوغل شيت

تعتبر SheetAI أداة في جداول بيانات Google أو غوغل شيت  تستخدم الذكاء الاصطناعي لأتمتة المهام وإنشاء الرؤى.

باستخدام هذه الأداة، يمكنك أتمتة مجموعة متنوعة من المهام في جداول بيانات Google، مثل إدخال البيانات والتنسيق والعمليات الحسابية. يمكن أن يوفر لك هذا ساعات من الوقت ويساعدك على التركيز على المهام الأكثر أهمية.

كما يمكنك إنشاء رؤى من بياناتك، مثل الاتجاهات والأنماط والعلاقات. يمكن أن يساعدك هذا في اتخاذ قرارات أفضل بشأن عملك.

تتيح لك هذه الأداة أيضا إنشاء محتوى مخصص مثل رسائل البريد الإلكتروني والرسائل والمواد التسويقية. يمكن أن يساعدك هذا في تحسين مشاركة العملاء.

وتقدم SheetAI مجموعة متنوعة من خطط التسعير، بدءًا من 19 دولارًا في الشهر، وهناك نسخة تجريبية مجانية تتيح لك تجربة جميع الميزات لمدة 14 يومًا.