أدوات الذكاء الاصطناعي تساهم في تطوير خطة تسويق تصل إلى الجمهور بشكل أفضل وأسرع

يتطور الذكاء الاصطناعي بوتيرة سريعة، وقد أصبح على الشركات والأفراد أخذ هذا المجال بعين الاعتبار لتطوير خطة تسويق تصل إلى الجمهور بشكل أفضل، وفي وقتٍ أسرع.

ويسهم التطور التقني الكبير في تزايد دور الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة، في تنمية مختلف القطاعات، بما فيها التسويق.

ويمكن للتسويق بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي المساهمة في تحسين جميع جوانب التسويق تقريبًا، بما في ذلك تقوية العلامة التجارية والعلاقة مع العملاء وتطوير أساليب الدعاية والإعلان، بالإضافة إلى جذب العملاء المحتملين ورعايتهم وتحويلهم إلى عملاء للشركات.

ويسمح الذكاء الاصطناعي التسويقي AI Marketing للمسوقين بتجميع وتحليل كميات هائلة من البيانات من شبكات التواصل الاجتماعي ورسائل البريد الإلكتروني وشبكة الويب في وقتٍ سريع.

ويمكن للمسوّقين أن يستخدموا نتائج تلك التحليلات لتعزيز أداء حملاتهم التسويقية وتحسين العائد على الاستثمار.

كيف تستخدم الذكاء الاصطناعي في تحسين الحملات التسويقية؟.. إليك أبرز الأدوات

فيما يلي أبرز الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن توفر الوقت والجهد، وتحسن الحملات التسويقية:

منصة للتسويق

تعتبر Contlo منصة تسويق مدعومة بالذكاء الاصطناعي تساعد الشركات على التفاعل مع عملائها عبر قنوات متعددة، بما في ذلك البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة وواتساب ووسائل التواصل الاجتماعي. كما توفر ميزات لجمع البيانات والتحليلات وإعداد التقارير.

ويسمح مساعد التسويق بالذكاء الاصطناعي من Contlo للشركات بإنشاء حملات تسويقية متخصصة وإرسالها ببضع نقرات فقط.

يمكن للذكاء الاصطناعي أيضًا إنشاء صفحات ورسائل بريد إلكتروني ورسائل نصية قصيرة وتصميمات لوسائل التواصل الاجتماعي ونسخ باستخدام اللغة الإنجليزية البسيطة.

وتقدم Contlo أيضًا مجموعة من الميزات الأخرى، بما في ذلك تخصيص وتجزئة قوية للتجارة الإلكترونية وأتمتة تسويق التجارة الإلكترونية وجمع البيانات، والتحليلات والتقارير المركزة على التجارة الإلكترونية.

وتعد Contlo اختيارًا جيدًا للشركات التي ترغب في استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين حملات التسويق الخاصة بها، وزيادة مشاركة العملاء، وزيادة المبيعات، وخفض تكاليف التسويق.

وتتوفر المنصة باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والبرتغالية، وتقدم خطة مجانية، وخطط مدفوعة تبدأ من 49 دولار شهريًا.

منصة للإعلانات

تعتبر Pencil منصة إبداعية للإعلانات مدعومة بالذكاء الاصطناعي تساعد العلامات التجارية للتجارة الإلكترونية على إنشاء واختبار تصميمات إعلانات غير محدودة.

تستخدم المنصة التعلم الآلي لإنشاء نص إعلان وصور ثابتة ومقاطع فيديو يُتوقع أن تكون إبداعية وفعالة ومتصلة بالعلامة التجارية.

وتمنحك هذه المنصة ميزات منها إنشاء تصميمات إعلانات بتنسيقات متنوعة، بما في ذلك النصوص والصور ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى استخدام التعلم الآلي للتنبؤ بتصميمات الإعلانات التي من المرجح أن تكون ناجحة.

وتوفر المنصة رؤى حول تصميمات الإعلانات التي تعمل بشكل جيد وأيها تحتاج إلى تحسين، كما أنها تقارن تصميمات إعلاناتك بتلك الخاصة بالعلامات التجارية الأخرى، حتى تتمكن من معرفة مستوى أدائك.

يعتبر Pencil خيارًا جيدًا لعلامات التجارة الإلكترونية التي ترغب في توفير الوقت والمال على تصميم الإعلان، يمكن أن يساعدك في إنشاء تصميمات إعلانية أكثر إبداعًا وفعالية، ويمكن أن يساعدك في تتبع أداء حملاتك الإعلانية.

المنصة متوفرة باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والبرتغالية، وتقدم خطة مجانية، وخطط مدفوعة تبدأ من 49 دولار شهريًا.

تتبع الترندات

لتتبع ما يبحث عنه الناس، يقدم موقع Exploding Topics تجربة مفيدة للتتبع الترندات وتحليلها، زيستخدم مجموعة متنوعة من مصادر البيانات، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي، ومؤشرات أو ترندات غوغل، والمقالات الإخبارية، لتحديد الترندات الآخذة في الارتفاع.

ويقدم Exploding Topics مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك قائمة بأهم الموضوعات الشائعة، وتقسيم الموضوعات الشائعة حسب الفئة، وأداة لتتبع الترندات، وتحليل للعوامل التي تقود الترندات.

وتعتبر هذه الموقع أداة قيمة لأي شخص يريد البقاء في الطليعة، ويمكن أن يساعدك في تحديد فرص جديدة في السوق، والعثور على شركات ناشئة واعدة، وفهم العوامل التي تشكل المستقبل.

الأداة متوفرة باللغة الإنجليزية، وتقدم خطة مجانية، وخطة مدفوعة توفر الوصول إلى ميزات إضافية.

كتابة المحتوى التسويقي

تعتبر Shakespeare.ai أداة كتابة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تساعدك على كتابة محتوى أفضل، وستخدم نموذجًا لغويًا كبيرًا تم تدريبه على إنشاء نص إبداعي وفعال.

ويمكن استخدام Shakespeare.ai لمجموعة متنوعة من الأغراض ، بما في ذلك إنشاء نص لمجموعة متنوعة من الأغراض، بما في ذلك منشورات المدونة والمقالات ومنشورات الوسائط الاجتماعية ونسخة تسويقية، وكتابة نسخة أكثر إقناعًا وجاذبية، وإعادة صياغة النص بطريقة أكثر إبداعًا وجاذبية، كما يمكنك تلخيص الأجزاء الطويلة من النص بتنسيق أكثر إيجازًا وسهل الفهم.

كيف تستخدم الذكاء الاصطناعي في تحسين الحملات التسويقية؟.. إليك أبرز الأدوات

وتعتبر Shakespeare.ai سهلة الاستخدام ويمكن دمجه مع مجموعة متنوعة من الأدوات الأخرى ، مثل محرر مستندات Google وWordPress.

الأداة متوفرة باللغة الإنجليزية، وتقدم نسخة مجانية محدودة الاستخدام، كما نقدم خطة مدفوعة توفر إمكانيات غير محدودة وإمكانية الوصول إلى ميزات إضافية.