الأدوات الذكية باستخدام الذكاء الاصطناعي يمكنها تسهيل مهمتك لكنها ليست بديلاً للإبداع البشري

تطور الذكاء الاصطناعي بقوة مؤخرًا، حتى أصبح من الأدوات التي يمكن استخدامها لصناعة المحتوى بعدة طرق، أبرزها توليد الأفكار والكتابة والترجمة، بالإضافة إلى إنشاء الصور ومقاطع الفيديو.

أبرز 5 أدوات لصناعة المحتوى باستخدام الذكاء الاصطناعي.. ما هي مميزاتها؟

ومن أبرز فوائد استخدام الذكاء الاصطناعي لصناعة المحتوى، السرعة، حيث يمكن أن يساعد في تسريع عملية إنشاء المحتوى عن طريق أتمتة المهام مثل البحث عن الأفكار والكتابة وترجمة اللغات. ويمكن أن يوفر هذا الوقت للبشر للتركيز على مهام أخرى، مثل التسويق أو خدمة العملاء.

ويمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي أيضًا في ضمان دقة المحتوى وخلوه من الأخطاء الإملائية، لأن الذكاء الاصطناعي يمكنه تحليل كميات كبيرة من البيانات وتحديد الأنماط التي قد لا يتمكن البشر من رؤيتها.

يأتي ذلك بالإضافة إلى التخصيص، حيث يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتخصيص المحتوى لجماهير مختلفة، ويمكن القيام بذلك عن طريق استهداف المحتوى لمجموعة ديموغرافية أو اهتمامات أو سلوكيات محددة.

فيما يلي أبرز 5 أدوات لصناعة المحتوى باستخدام الذكاء الاصطناعي:

 1- Copy.ai

تعتبر Copy.ai أداة كتابة شائعة بالذكاء الاصطناعي يمكنها مساعدتك في إنشاء محتوى لمجموعة متنوعة من الأغراض، بما في ذلك منشورات المدونات ورسائل البريد الإلكتروني ومنشورات الوسائط الاجتماعية والمزيد.

وتوفر الأداة مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك القدرة على إنشاء محتوى من البداية، وإعادة كتابة المحتوى الموجود، وترجمة النص إلى لغات مختلفة.

وتقدم الأداة نسخة تجريبية مجانية، لذا يمكنك تجربتها قبل الالتزام بدفع اشتراك لاستخدامها.

2- Writesonic

تعد Writesonic أداة أخرى للكتابة بالذكاء الاصطناعي يمكنها مساعدتك في إنشاء محتوى عالي الجودة بسرعة وسهولة.

وتوفر الأداة مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك القدرة على إنشاء محتوى من البداية وكتابة منشورات المدونة وإنشاء مواد تسويقية مثل حملات البريد الإلكتروني ومنشورات الوسائط الاجتماعية، بالإضافة إلى المساعدة في كتابة أوصاف المنتج التي تكون مفيدة ومقنعة، ما عليك سوى تزويد Writesonic ببعض المعلومات حول منتجك، وسوف تُنشئ وصفًا للمنتج الذي سيساعدك على بيع المزيد من المنتجات.

وتعتبر الأداة مفيدة للترجمة، حيث يمكنها ترجمة النص إلى أكثر من 25 لغة مختلفة، لذلك هي أداة قوية يمكنها مساعدتك في توفير الوقت وتحسين جودة المحتوى الخاص بك.

3- Scalenut

تعتبر Scalenut أداة تحسين محتوى مدعومة بالذكاء الاصطناعي يمكنها مساعدتك في تحسين جودة وأداء المحتوى الخاص بك.

تقدم الأداة مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك القدرة على تحليل المحتوى الخاص بك من أجل تحسين نتائج محركات البحث، وتحديد مجالات التحسين، وإنشاء اقتراحات حول كيفية تحسين المحتوى الخاص بك.

كما يمكن استخدام الأداة في إنشاء محتوى عالي الجودة، بما في ذلك منشورات المدونة والمقالات ومنشورات الوسائط الاجتماعية، ويمكن أن تساعدك أيضًا في البحث عن الكلمات الرئيسية وكتابة عناوين مقنعة.

4- Outranking

تعتبر Outranking أداة لتسويق المحتوى مدعومة بالذكاء الاصطناعي يمكنها مساعدتك في إنشاء حملات تسويق المحتوى الخاصة بك وتحسينها وتتبعها.

توفر الأداة مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك القدرة على إنشاء أفكار المحتوى وإنشاء قوالب المحتوى وتتبع أداء المحتوى الخاص بك.

ويمكن أن تساعدك Outranking على تحسين المحتوى الخاص بك لمحركات البحث، بما في ذلك تحسين العناوين والوصف التعريفي.

إنها سهلة الاستخدام وتقدم مجموعة متنوعة من الميزات التي يمكن أن تساعدك في توفير الوقت وتحسين النتائج.

5- Jasper

يعد Jasper مساعد كتابة بالذكاء الاصطناعي يمكنه مساعدتك في مجموعة متنوعة من المهام، بما في ذلك كتابة منشورات المدونة ورسائل البريد الإلكتروني ومنشورات الوسائط الاجتماعية.

تم تدريب Jasper على مجموعة بيانات ضخمة من النصوص والرموز، ويمكنه إنشاء نص وترجمة اللغات وكتابة أنواع مختلفة من المحتوى الإبداعي والإجابة على أسئلتك بطريقة مفيدة.

إذا كنت تبحث عن نموذج لغوي قوي يمكنه مساعدتك في عملك أو مشاريعك الإبداعية، فإن Jasper يعد خيارًا رائعًا.

يقدم نسخة تجريبية مجانية، لذا يمكنك تجربتها قبل الالتزام بالاشتراك.

هذه الأدوات الـ5 ليست سوى عدد قليل من أدوات صناعة المحتوى باستخدام الذكاء الاصطناعي التاحة حاليًا.

عند اختيار إحدى أدوات صناعة المحتوى، من المهم مراعاة احتياجاتك وميزانيتك. بعض الأدوات مناسبة بشكل أفضل لمهام معينة من غيرها. من المهم أيضًا أن تتذكر أن أدوات إنشاء محتوى الذكاء الاصطناعي ليست بديلاً للإبداع البشري. يمكن أن تكون مفيدة في تسهيل مهمتك، لكن لا ينبغي استخدامها لإنشاء كل المحتوى الخاص بك.

ومن المهم ملاحظة أن الذكاء الاصطناعي ليس بديلاً للإبداع البشري، إذ يمكن استخدامه لتوليد الأفكار وللمساعدة في عملية الكتابة، ولكن لا يزال من المهم أن يشارك البشر في عملية صناعة المحتوى للتأكد من أن المحتوى عالي الجودة وفعال ولا يحتوي على أخطاء معلوماتية.