عدنان: الذكاء الاصطناعي ساعد في إنجاز المهام عبر الإنترنت بنسبة 90%

  • الربح من الإنترنت.. صانع محتوى يكشف لأخبار الآن أهمية الذكاء الاصطناعي لتحقيقه

دور مُهم لعبه الذكاء الاصطناعي على مدار الأشهر الماضية، خاصة وأنه حجز مقعدًا مُهمًا لنفسه على منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما دفع صناع المحتوى إلى تضمينه ضمن أدواتهم في إنتاج كل ما يرغبون به، والأهم التربح من محتواهم باستخدام التقنيات الذكية التي أصبحت جزءًا أساسيًا لا يتجزأ من مهامهم مؤخرًا.

وإلى ذلك، أجرت “أخبار الآن” لقاءًا مع رجل الأعمال وصانع المحتوى المغربي عدنان، حول هذا الموضوع، لمعرفة طرق التربح عبر الإنترنت من خلال الذكاء الاصطناعي، وما هي الخطوات التي يجب اتباعها كل من يرغب في تدشين محتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ثورة تكنولوجية تُسهل الربح

وفي هذا الإطار، قال عدنان: “في عام 2022، سمعنا كثيرًا عن الذكاء الاصطناعي وكان بمثابة ثورة في عالم التكنولوجيا، وتحديدًا برنامج (شات جي بي تي)، حيث قمت بالدخول على يوتيوب ومنصات التواصل الاجتماعي لمعرفة المزيد عن هذا البرنامج الذي غيّر مفهوم الذكاء الاصطناعي على نحوٍ كبير وبشكلٍ جذري”.

كم من المال يمكنك أن تكسب من العمل عبر الإنترنت؟ صانع محتوى يكشف الأسرار

وأضاف: “قمت بعمل أبحاث عديدة لمعرفة كيف يمكنني أن أربح المال عبر الإنترنت باستخدام الذكاء الاصطناعي، فوجدت العديد من الطرق في هذا الاتجاه”.

وعدّد عدنان هذه الطرق ضمن عدة خطوات، وقال: “أولها، الطباعة عند الطلب Print On Demand، ويتمثل في قيام الشخص بعمل تصميم شامل بعدما يختار الألوان والوصف الخاص به وكذلك السعر، ومن ثم يقوم بتحميله على الكثير من المنصات الإلكترونية ومنها أمازون، وبعد ذلك تقوم المنصة بطباعة التصميم على الكثير من المنتجات كالملابس، على أن يحصل المُصمم على نسبة من الربح عندما يتم بيع التصميم”.

أيضًا أوضح عدنان أن: “ثاني المقترحات قد يكون عمل مواقع إلكترونية وتصميمها، فضلًا عن إمكانية كتابة نصوص لصناعة المحتوى على “يوتيوب”.

كم من المال يمكنك أن تكسب من العمل عبر الإنترنت؟ صانع محتوى يكشف الأسرار

كيف نتربح باستخدام الذكاء الاصطناعي؟

وفيما يرتبط بنوعية المحتوى التي يُركز عليها عدنان، قال: “أهتم بكل ما يتعلق بريادة الأعمال، والبحث عن سبل التربح من العالم الافتراضي أو عالم الإنترنت، كونه يحصد إقبالًا كبيرًا كما يُساعد الكثير من الشباب في الحصول على المال”.

ولفت: “الكثير من الشباب ينجحون في هذا المجال لكن الأمر يحتاج لمواصلة العمل واستمراره”.

وأضاف عدنان: “الذكاء الاصطناعي سهّل كثيرًا عملية تطوير هذا النوع من المحتوى، خاصة بعد ظهور برنامج مثل (شات جي بي تي)، حيث بإمكانني أن أسأله عن إعطائي 10 أفكار على سبيل المثال عن كيفية التربح من منصة كأمازون”.

وأشار صانع المحتوى المغربي إلى أنه قام بهذه التجربة وسأل بالفعل (شات جي بي تي)، الذي قدم له مقترحات شملت عمل مدونات، مضيفًا: “المسألة أصبحت أسهل بكثير مما كانت عليه في السابق”.

كم من المال يمكنك أن تكسب من العمل عبر الإنترنت؟ صانع محتوى يكشف الأسرار

تدارك أخطاء الذكاء الاصطناعي

أما فيما يخص متابعة التطور التكنولوجي من أجل تطوير المحتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقال عدنان: “لابد أن نتماشى مع التكنولوجيا وعدم تجاهلها تمامًا، لكن يجب أن نضع في الاعتبار أن الذكاء الاصطناعي متطور بالفعل لكنْه يُخطئ أحيانًا، ولذلك علينا أن نستخدم عقولنا جيدًا ونحلل بدقة نتائج الذكاء الاصطناعي، على أن نُجري تعديلات في حال وُجد أي خطأ”.

وفي هذا الصدد، أكد عدنان أن: “الذكاء الاصطناعي ساعدنا في إنجاز مهامنا عبر الإنترنت بنسبة 90%”.

نصائح للشباب

وحول هذا الموضوع، وجه رجل الأعمال وصانع المحتوى المغربي عدنان الكثير من النصائح التي على الشباب أتباعها من أجل الحصول على المال من الإنترنت باستخدام الذكاء الاصطناعي، خلال حديثه لـ “أخبار الآن”، وقال: “أول شئ هو استخدام برنامج (شات جي بي تي) باعتباره من أفضل المنصات الخاصة بالذكاء الاصطناعي التي يُمكن استغلالها لتحقيق هذ الغرض”.

ولفت: “بإمكان أي شخص أن يفتح حساب على (شات جي بي تي) إما بمقابل مادي أو بشكلٍ مجاني”.

واستكمل الخطوة قائلًا: “يُمكن للشخص أن يسأل (شات جي بي تي)، كيف أصبح صانع محتوى؟، وهو سيقترح عليك الكثير من الأفكار، كما يُمكنك أن تجري مع هذا البرنامج محادثة في هذا السياق”.

وأضاف: “أهم شئ أن يقوم الشخص بتطبيق المقترحات التي يتم استعراضها من قبل (شات جي بي تي)، وهو ما يُساعد الشخص في معرفة كيفية البدء والاستمرار والتطوير”.

وأخيرًا، أشار عدنان إلى أن موقع تويتر يُشكل واحدًا من بين أفضل المنصات التي يُمكن الإطلاع من خلاله على آخر المستجدات الخاصة بالذكاء الاصطناعي، حيث يُمكن فتح نقاشات حول تطورات هذا النوع من التكنولوجيا، كما قال: “منصة يوتيوب أيضًا توفر حلولًا عدة في حال كتبت وسألت عن سبل التربح من الإنترنت باستخدام الذكاء الاصطناعي”، لافتًا إلى أن يوتيوب يوفر للمستخدمين وصناع المحتوى آخر الفيديوهات التي تحدثت عن ما يبحثون عنه وهو ما يواكب التطور بشكلٍ كبير ويُطلع الشخص على المستجدات بصورة مباشرة.